الخائف أن يكون شاذا : لا تخف فقط وسواس ! م5
آسف على الإزعاج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حضرة الدكاترة المحترمين، أنا الخائف أن يكون شاذا: لا تخف فقط وسواس، دكتور وائل آسف على الإزعاج لكن ألجأ إليكم بعد الله لكي لا أقع في فخ الاستنتاج التعسفي والوهم.
أنا عندما كنت صغيرا قلت لكم أني غيري طبعا فأنا كنت أشتهي النساء وعاطفتي موجهة للنساء لكن شيئا زائدا عندما كان أحد أكبر مني وجميل أي عنده لحية أو وجهه بشوش مني يبتسم لي أو يضع لي تعليقات على الفايسبوك كنت أشعر بالسعادة وقلبي يدق وأحب مجالسة الأكبر مني وأفتخر بذلك
أعتقد أنها تصرفات وتعلقات طفولية ولم تؤثر علي لكنها الآن عادت أعتقد بسبب مرضي وفقدان جزء كبير من الثقة لنفسي وأيضا أقولها بكل حزن وأسف أنا كنت أحب فتاة معي بالثانوية لمدة ثلاث سنوات حب من طرف واحد لم أعترف لها لخجلي فأنا أكره الرفض كثيرا لكن أنا الآن أصبحت قرابة السنة لا أشعر بالتعلق العاطفي والحب تجاه أي فتاة أو بالأصح لا أشعر بشيء تجاههن بردت مشاعري كثيرا حتى طعم الحب والحزن والسعادة لا أشعر بشيء كأني أصبحت حجرا زائدا، وعاد شيء من التعلق ببني جنسي الأكبر مني سنا لا أدري ماذا يحدث لم أعد أحتمل.
الدولار عندنا بلبنان كل يوم يزيد سعر صرفه والشعب يموت جوعا ومصروفي الذي أدخره لم يعد يشتري كيلو لحمة أريد أن أذهب إلى طبيب نفسي ولكن كيف ؟؟ سوف أجن أحتاج الطبيب النفسي.
سؤالي الآن والأخير لكي لا أزعج حضراتكم بالمستقبل ولن أسأل غيره حتى لو مت وحيدا من مرضي وهو : هل أصبحت شاذا؟ هل تطورت مشاعري على مرر السنين وأثر عليها المرض والاكتئاب وتحولت إلى مشاعر شاذة؟ كيف أعود طبيعيا أحب النساء؟
وأقدم نصيحة لكل الأهل الذين يقرأون استشارتي:لا تتركوا أبنائكم يلتهمهم المرض النفسي فهو أخطر من العضوي سوف يجعلهم إنسانا آخر لا تترددوا بإيصالهم إلى الطبيب النفسي أنهم أمانة بأيديكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
19/3/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Smoke" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
حفظك الله من فخ فخ الاستنتاج التعسفي والوهم، حقيقة لا يوجد شيء اسمه أن مشاعرك (تطورت على مرر السنين وأثر عليها المرض والاكتئاب وتحولت إلى مشاعر شاذة؟) فالتوجه الجنسي الشاذ لا يحدث نتيجة لذلك أبدا.... قد تتوهم ذلك وقد تضغط عليك الوساوس بأنك شاذ لكنها تبقى وساوس لا أكثر.
هناك من المكتئبين من يستشعر خمولا أو حتى انعداما لمشاعره الجنسية (صحيحة التوجه) وهذا جزء من الاكتئاب بما يشمل من تدنٍ لصورة الذات ومن تثبيط للحيوية بشكل عام.... لكن ذلك ليس علامة على الشذوذ ويزول بعلاج الاكتئاب وعودة الشخص إلى طبيعته الأولى.
إن شاء الله سيتمكن لبنان الحبيب من تجاوز أزماته كما عرفناه دائما فلا تستسلم للأفكار السالبة، وحاول قدر إمكانك أن تخرج من عزلتك لأن العلاقات الاجتماعية الطيبة هي من أهم الأسلحة الفاعلة في مواجهة الاكتئاب، والاكتئاب هو أكثر الاضطرابات النفسية تواكبا مع الوسواس القهري الذي هو اضطرابك الأساسي الذي يجب أن تتفرغ لعلاجه بدلا من التيه في واحد من الوساوس أي وسواس هل أنا شاذ؟!..... فضلا عن أن طريقك لتعود طبيعيا وتستشعر الانجذاب تجاه النساء لا يبدأ أبدا من العزلة بل على العكس يبدأ من علاقات إنسانية طبيعية، ولذا عليك أن تخرج وتتعامل مع الآخرين ذكورا وإناثا وأكبر منك وفي سنك وأصغر منك كذلك... اتبع ما نصحنا به في مقالنا عن علاج وسواس الشذوذ الجنسي.... وستخرج من هذه الدوامة قريبا بإذن الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.