بسم الله
أنا اسمي علي أول مرة أبعث لكم، أنا قرأت كل المشاكل اللي عن العادة السرية اللي حضرتك كتبتها وحالتي خاصة شويه علشان كان عندي خصية معلقة ولما تعالجت بقى حجمها صغير عن الأخرى
وأريد أن أعرف هل ممارسة العادة على فترات بعيدة (أسبوع-شهر) ضار ؟؟ وما ضرره بدنيا؟؟
وألف ألف شكر.
27/3/2021

رد المستشار
الابن العزيز "علي" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
من الواضح أنك قلق جدا بشأن العادة السرية وهذا أمرٌ شائع بين أولادنا من الشباب خاصة في فترة الرشد المبكر (المراهقة)، إلا أن القلق عندك يا عزيزي يأخذ طعما خاصا بسبب حكاية الخصية المعلقة تلك، أولا الحمد لله أنك عولجت في وقت مناسب وأما مسألة حجم الخصية فليس مشكلة المهم أن تكونَ الخصية قائمة بوظائفها بصورة طبيعية وهذا هو سبب إجراء العملية لأن عملية تصنيع الحيوانات العملية تحتاج إلى درجة حرارة أقل قليلا من درجة حرارة الجسد أو بالأحرى درجة حرارة الأحشاء الداخلية، ما علينا المهم إنها شغالة كويس!
من الناحية العلمية لم يثبت ضررٌ جسديٌّ للاستمناء (العادة السرية)، خاصة إذا كانت ممارستها تتم بالمعدل الذي ذكرته بين مرة في الأسبوع ومرة في الشهر، إلا أن عدم ثبوت الضرر لا يعني أن تسرف في ممارستها لأن الإسراف فيها (ودعم تلك الممارسة بأفلام ومقاطع البغاء المصور أي الإباحية) يمثلان بوابة وقاطرة للنقل السريع إلىشتى الاضطرابات النفسية.