الإثارة الجنسية المفرطة تجاه الأثداء الكبيرة
مرحبا أنا شاب مصري اسمي سامي عمري 23 سنة أعاني من مشكلة منذ سن البلوغ وهي الإثارة الجنسية المفرطة تجاه أثداء النساء كبيرة الحجم وعزز هذه المشكلة مشاهدتي لصور عارضات وموديلز كبيرات الثدي إلى درجة أنني لم أعد أنجذب للفتيات العاديات.
ومن فترة سنتين زادت مشكلتي بسبب متابعتي للعديد من الموديلز على إنستاغرام صاحبات الأثداء الضخمة،....... أشعر أنني غير طبيعي حيث أن الثدي الكبير جدا سواءا طبيعي أو نتاج عمليات تجميل يجذبني ويثيرني بشكل كبير جدا ويكون هو محط تركيزي الأكبر في جسد المرأة
قرأت منذ فترة عن ما يسمى بـ "فيتيشية الثدي" ولكن لم أفهم معناه جيدا
الرجاء تشخيص حالتي هل أنا شاب طبيعي ؟ أم أن هناك مشكلة؟
1/4/2021
وفي اليوم التالي أرسل يقول:
أنجذب بشدة للثدي الكبير
أنا سامي شاب مصري عمري 23، منذ سن البلوغ وأنا ألاحظ أنني أنجذب لعضو معين في جسد المرأة وهو الثدي لكن الشيء الغير طبيعي أنني أنجذب للنساء ذوات الأثداء الكبيرة .. بل الضخمة وليس فقط كبيرة
أتابع العديد من الموديلز على مواقع التواصل ذوات القوام الانثوي الصارخ وبشكل خاص ذوات الأثداء الضخمة ولا أشعر بانجذاب أبدا لفتاة صدرها صغير
هل لدي مشكلة نفسية ما ؟؟ لا أعرف ؟؟
لذلك أطلب مساعدتكم وشكرا
2/4/2021

رد المستشار
الابن العزيز "سامي" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
الفتشية أو الفطاشية وهي أحد اضطرابات الخطل الجنسي تعني اقتصار الاستثارة الجنسية على أشياء أو مواقف تعتبر غير نمطية أو ليست معتادة، وليس ما تشتكي منه فطاشية لأن الشيء الفطاشي لا يكون شيئا حيا من جسد المرأة، وإنما يكون جمادا مثل (الحذاء، اللباس التحتي، حمالة الصدر، أدوات التجميل.... إلخ) وكما ترى فإن الشيء أو الموضوع الفطاشي يحمل رمزية ما إما أنها تتعلق بجسد المرأة أو تكون بعيدة، وبالتالي فتسمية فطاشية الصدر مثلها مثل فطاشية القدم هي تسميات خاطئة والصحيح هو استبدال كلمة فطاشية بكلمة اختزالية أو اجتزائية Partialism.
أي أنه في الاختزالية يكون المثير الجنسي جزءًا من جسد المرأة، ومختلف كثيرا بين العاملين في الصحة النفسية على اعتبار الاختزالية واحدة من اضطرابات الخطل الجنسي Paraphilic Disorder وكذا في اعتبار اختزالية الثدي Breast Partialism أو Mazophilia أو Mastofact اضطراب خطل جنسي من عدمه، فالاختزالية بشكل عام لا تعتبر اضطرابا نفسَجنسيٍّ إلا إذا نتج عنها مشكلات في السلوك الجنسي أو معاناة شخصية، وفي حالة كحالتك سيعتمد الأمر على مدى ما يدفعك إليه هذا التفضيل للثدي من سلوك، فهل سيكون كافيا لك جنسيا أن تختار شريكة حياتك من صاحبات الأثداء الكبيرة ؟ أم ستبقى باحثا عن ذات صدر أكبر ؟ وهل سيقتصر فعلك الجنسي معها على ثدييها دون باقي العملية الجنسية ؟ المسألة كما ترى تتعلق بما يجلبه تفضيلك من سلوك..... هل تستطيع تهذيب السلوك ضمن علاقة سليمة وصحية أم لا ؟
صراحة أعلمك وتعلم أنت أن متابعة حضرتك للصور والمقاطع الفيلمية على الإنترنت سواء للعارضات أو على إنستيجرام باعتباره سلوكا ممتعا جنسيا لا نتيجة له إلا تعقيد المشكلة..... وكلما زاد إتيانك هذا السلوك كلما ازدادت صعوبة تهذيب سلوكك الجنسي فيما بعد!! وبالتالي فإن أول خطوات الاتجاه نحو السواء هي أن تتوقف عن متابعة المواد الجنسية المتعلقة بالثدي.
يعني قد تكون لديك مشكلة، وإذا أردت أن تعود طبيعيا (وإن في حدود نظرا لطول ما اعتدت مشاهدة الصور مع الاستمناء) فإن أول خطوة هي التوقف عن تعزيز المشكلة.... وأنت سيد العارفين بهذا يا "سامي" فماذا تنتظر؟؟.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.