وسواس النظر إلى العورات م2
وساوس قهرية موت ووعقيدة
السلام عليكم، كنت أعاني من الوساوس القهرية منذ 4 سنوات ذهبت إلى طبيب من وقت قريب ووصف لي دواء ستاتومين (فلوفوكسامين) ودواء أبيليبيكس ( أريبيبرازول) بالنسبة لستاتومين بدأت بنصف قرص حتى وصلت حالياً لقرص ونصف وأبيليبيكس قرص كامل بالتزامن مع ستاتومين بفضل الله والدواء والطبيب المعالج زالت الوساوس بنسبة كبيرة تصل 80%
أريد من حضراتكم كتابة البرنامج أسير عليه حتى أبطل الدواء بدون الحاجة للذهاب للطبيب مجددا بسبب ظروفي المادية لا تسمح بالزيارات الكثيرة للطبيب،
شكرا جزيلا
17/4/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Muhammed00" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
إذا كانت الحالة فقط اضطراب وسواس قهري (دون اضطرابات مواكبة، أي على غير المعتاد).... فإن علاج اضطراب الوسواس القهري بالاستمرار على العقاقير دون الحصول على العلاج السلوكي المعرفي معناه ألا تفكر في ترك العقاقير لأن القاعدة عند ذلك هي حدوث الانتكاس في أكثر من 75% من الحالات بعد إيقاف العقاقير بمدة قصيرة أو طويلة.... إذن الأسلم هو أن تستمر على ما تحسنت عليه.
وأما إذا كانت الحالة تمثل الخلطة المعتادة بين أعراض اضطراب وسواس قهري واضطراب اكتئاب أو اضطراب قلق فالنصيحة كذلك هي ألا تترك العقاقير.... ليس فقط لإمكانية حدوث الانتكاس بنسبة كبيرة وإنما أيضًا لأن إعادة استخدام العقاقير نفسها قد لا يفيد في علاج الانتكاسة.
وأما البرنامج الوحيد الذي يمكن أن تسير عليه حتى توقف استعمال العلاج العقاري فهو ذلك الذي تتفق عليه مع المعالج السلوكي المعرفي والطبيب النفساني وليس مع الصيدلي ولا مع موقع مجانين.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.