وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م3
وسواس أم حقيقة صارت ؟ ماذا عن الفصام ؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، رمضان كريم, أتمنى أن تكونوا بخير، باختصار, أنا أعاني من الوسواس في كل شيء تقريبا, مؤخرا صرت أشك أن ما أعانيه أكثر من وسواس أظن أنه فصام لأنني أصدق الأفكار والتخيلات لا أستطيع أن أصفها بالأفكار والتخيلات الوسواسية لأنني خائفة أن تكون حقيقة وحدثت فعلا.
المهم اليوم عند عودتي من الجامعة كنت مسرعة فأردت عبور الطريق التي يمر منها السيارات فلاحظت أن السيارات تمر بسرعة فرجعت للوراء, سوف تقولون لي أن كل شيء عادي ولكن الوسواس يقول لي أن السيارة عبرت من فوق قدمي, ولكن إذا كانت بالفعل عبرت من فوق قدمي كنت سوف أشعر بها ؟ ممكن أن تكون قد عبرت وأنا لم أنتبه ؟ المشكلة أن قدمي الآن تؤلمني!!.
لا أريد أن أحكي هذه الأشياء لعائلتي سوف يسخرون مني ككل مرة وينعتوها بالتفاهات, أنا هذه الأفكار تؤلمني وتصيبني بالصداع كلما فكرت على أنها قد تكون حقيقة ووقعت بالفعل، وكذلك في الشهر الماضي كنت أنا وأختي نأكل عند الباعة المتجولين في الشارع فلم أكمل طبقي لأنه تخيل لي شاب رمى شيئا في طبقي ولم أكمله بدعوى أنني شبعت ولم أنم تلك الليلة من كثرة الخوف أن يكون رمى لي شيئا يصيبني بالجنون.
هل فهمتموني ؟ هل حقا مرت السيارة من فوق قدمي ؟ ماذا أفعل ؟
إضافة إلى أنني أفكر كل يوم في الانتحار فقط أريد أن أرتاح ليوم واحد.
22/4/2021
وأرسلت مستطردة تقول :
طلب أخييير
أجيبوني على آخر استشارة الله يوفقكم ويرزقكم دوام الصحة في هذه الأيام المباركة
فأنا والله لم أعد أحتمل.
22/4/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تصفينه من تخيل أشياء لم تحدث ثم الشك في أنها ربما تكون قد حدثت ثم الانهماك في محاولات التذكر للتحقق من حدثت؟؟ أم لم تحدث ؟؟ هذا شائع الحدوث في مرضى الوسواس القهري خاصة فئة و.ش.ت.ق.... وأما موضوع أن شابا وضع شيئا في الطبق الذي كنت تأكلين منه لكي يصيبك الجنون.... فمسألة وجود شيء يوضع في الأكل فيصيب الآكل بالجنون هي خرافة ومرضى الوسواس القهري أكثر ميلا لتصديق الخرافات مقارنة بغيرهم.
لا علاقة لمعاناتك الحالية بالفصام ربما هناك اكتئاب لكن ليس فصام، ومن المهم أن تكفي عن تضييع الوقت واللف والدوران حول نفسك بلا طائل.... ابدئي رحلة العلاج من فضلك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.