إرسال صور الغشاء لأطباء
حول غشاء البكارة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، قمت بالذهاب إلى طبيبة نسائية لتؤكد لي سلامة الغشاء وقالت لي أنه سليم ولكن بعد فترة أصابتني التهابات مهبلية ونزل مني دم وتوسوست من الغشاء أنه تمزق وعلمت أنه بإمكاني فحص نفسي وهنا بدأت المشكلة فقد ظننت أني فقدت غشاء البكارة ومرضت نفسيا.
ومن ثم ذهبت إلى طبيبة أخرى وكان فحصها سريعا وقالت لي غشاؤك سليم ولكن ازدادت وساوسي وكنت أقوم بفحص نفسي عدة مرات في اليوم وألمس غشائي بيدي ولكن لم ينزل مني أي دم ووصل بي الأمر إلى أن أرسلت صور الغشاء إلى صفحة على الفيسبوك وقالت لي غشاؤك سليم ولكن خفت أن لا تكون طبيبة أصلا وقمت بإرسال صور لطبيبة لا أعرفها أيضا وقالت لي أن غشاءك فيه تمزق ويمكن بعد مرور الزمن يصير فيه فتح وطلبت مني أن أرسل لها فيديو ولكني رفضت وزادت كلماتها وساوسي وقمت بإرسال صور لغشائي لرجل كنت أظنه طبيبا لأني رأيت قناته على اليوتيوب يشرح عن غشاء البكارة وهو ليس إلا وسيطا لطبيب يعمل عمليات لترقيع غشاء البكارة وقال لي أن غشاءك سليم ولا يوجد أي تمزق وأغرقت نفسي في دوامة من الوساوس
فهل يمكن لشخص ليس طبيبا وإنما له معلومات عن الغشاء أن يعلم أن الغشاء سليم؟
هل عندما كررت فحص نفسي يمكن أن يحدث ارتخاء أو توسع في الغشاء وهل عندما أتوقف عن فحص نفسي يرجع الغشاء كما كان؟
وهل صحيح كلام الطبيبة الثانية أن تمزقا صغيرا يمكن يصير فيه فتح مع مرور الوقت وقالت لي أن الطبيبة النسائية لما فحصتك لم يظهر لها التمزق البسيط؟
وما هو حكم الشرع الإسلامي عندما أرسلت هذه الصور التي هي عبارة عن عورة مغلظة؟
وهؤلاء الذين يقومون بفحص غشاء البكارة عن طريق الصور ماذا يمكن أن يفعلوا بهذه الصور هل يمكن أن يضعوها في مواقع إباحية؟ أو يقومون بنشرها؟
علما أن وجهي لا يظهر إلا أن الخوف من الله يمزق قلبي
28/4/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Hayat" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يعني داخلة فينا شمال (قمت بالذهاب إلى طبيبة نسائية لتؤكد لي سلامة الغشاء).... بأي مناسبة فعلت ذلك؟ يعني الغشاء على حاله خلقة ربنا ولم يحدث له شيءفلماذا أردت الاطمئنان؟؟
ثم أن ما تلا من سلوكيات قمت بها كما تفعل كثيرات ممن يعانون وسواس البكارة أو الغشاء..... من طلب الفحص وتكرار الفحص وكلما كانت طريقة الفحص أيسر كلما كانت المريضة أقل قدرة على تحاشي الوقوع في فخ طلب الطمأنة...... كما يشرح المقال التالي: وسواس قهري البكارة: وسواس الغشاء..... ما قمت به أنت الحقيقة تطوير..... ولا أدري كم من صريعات وسواس الغشاء فعلن أو سيفعلن مثلما تفعلين حضرتك تكشفين بتادل الصورة!! على الإنترنت!! صورة ماذا؟ العورة المغلظة!!.... تصورها وترسلها على النت كل من يقول أنا دكتور/ة نساء أو دكتور/ة ترقيع..... وعلى صفحات الفيسبوك لا يشترط أن يكون اختصاصي ترقيع البكارة من العاملين في مجال الطب أصلا وأغلبهم يصطادون الساذجات من أمثالك بهذه الطريقة، ولا معنى حقيقة لتسألي عن حكم إرسال صورة كهذه على وسيلة غير مأمونة ولا موثوقة ولمتلقٍ هو مصدر المعلومات عنه نفسه!! يعني الفعل فاضح نفسه فعن أي حكم تسألين وهل كان أصلا مهما لديك هذا الموضوع وأنت تحت تأثير الخوف (مجهول السبب) على سلامة الغشاء!
تسألين وما هو حكم الشرع الإسلامي عندما أرسلت هذه الصور التي هي عبارة عن عورة مغلظة؟.... لست فقيها لأقول الأحكام... ولكن الفعل يعد سذاجة لحد الهبل واستسهالا واستهانة بصورة العورة المغلظة ولعل من الفقهاء من سيقول لك أنه يجوز أن تكشفي على طبيب النساء لكن أحدا لن يجيز تصوير الطبيب لعورتك.... لكن أنت تجيزين وترسلين لمن لا تثقين فيه فما رأيك؟؟؟ يعني إن كنت محدودة الذكاء فهذا عذرك والله أعلم.
بالنسبة لي يعني الأمر متروك لرفيف الصباغ وقد أرسلت أولى استشارتك للموقع لها لتقول لك حكم إرسال الصور ناهيك عن صور العورة المغلظة! للطبيب عدا أن يكون فيها مرض يستدعي ذلك كدمل أو هرش شديد..... إلخ لكن الاطمئنان على سلامة الغشاء بصراحة لا يستدعي ذلك.
تٍسألين (هل يمكن لشخص ليس طبيبا وإنما له معلومات عن الغشاء أن يعلم أن الغشاء سليم؟) بالطبع ممكن لكن الأهم هو هل هاجس سلامة الغشاء يسمح لك بأن تتعري على الإنترنت.... (وقد رفضت الفيديو ... الحمد لله أرجو ألا يضحك عليك أحدهم حتى توافقي مثلا بحجة حركية الغشاء كما حكت لي إحدى الساذجات).
واضح أن مدة معاناتك مع هذا الأمر طويلة والمعتاد في قلق الغشاء في البنات الأسوياء ألا يطول ولا ينحو مثل المنحى الوسواسي الذي اتخذته سبيلا وطورته إلى قهور التصوير والإرسال.... فضلا عن تكرار الفحص الذاتي والكشف لدى آخرين.... أنت مريضة باضطراب حقيقي يحتاج العلاج إن لم تكوني تعرفيه فهو اضطـراب الوسواس القهري؟.... وغشاؤك أصلا على حاله الذي خلقه الله دعيه وعالجي نفسك لدى طبيب نفساني.
أو إن كان في الأصل وجود لما يستحق القلق بشأن الغشاء يعني احتمال تعرضه لأذية ما.... فعرفينا.... فليس سلوكا طبيعيا بأية حال أن تشك البنت في غشائها إلى حد إرسال صور "العورة المغلظة" لمن لا تعرفهم على النت....
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.