وسواس عدم النوم الطمأنة الذكية ! م2
سماع القرآن لأجل النوم
مرحبا إخوتي الكرام تحياتي لكم، كنت قد سألت في استشارات سابقة عن عدة أمور تحصل معي قبل النوم أحيانا، من أفكار تسبب لي أرقا بشكل متفرق، والآن في سؤال آخر، بسبب الأوضاع المتوترة في بلدي عادت عندي بعض السلوكيات الخاطئة والأفكار قبل النوم وسببت لي أرق معين
فقمت بتشغيل القرآن والتركيز على سماعه قبل النوم لكي لا أفكر بأية أفكار أخرى حول النوم والأرق... فهل هذا هروب ويقوي الوساوس؟
لأنه ليس لدي أية طاقة لدفع الوساوس وتجاهلها بسبب التوتر الذي نعيشه خلال اليوم.
فما رأيكم؟
12/5/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "منى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
حفظكم الله جميعا أهل غزة الأبية.... ما تشيرين إليه هو شكل من أشكال صرف الانتباه ولا يقوي الوساوس بالتأكيد أن تقومي بسماع القرآن الكريم قبل النوم بل يساعدك على الاطمئنان والدخول في النوم بسلام......
لكن من المهم أن تعرفي أن هذه طريقة عامة لطلب الهدوء والاطمئنان والاسترخاء تفيد الصحيح والمريض على حد سواء..... ليست علاجا للوسواس بشكل خاص....
غني عن البيان الآن أن خدمة الصحة النفسية التي كنت ستحصلين عليها (وكنت أخذت موعدا بعد شهرين منذ فترة لا أذكرها تحديدا).... ولم تخبرينا إن كنت بدأتها أم لا ؟؟ هذه الخدمة ستتوقف بسبب العدوان البربري الجاري على غزة.... لكن هذه الحرب لن تدوم يا "منى" يا ابنتي ونفس المقاومة الفلسطينية إن شاء الله أطول من نفس العدو الصهيوني.... وإن شاء الله تعاودين العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.