وساوس خطيرة أم اضطراب أشمل ؟! م9
إلى أخ رفيف
متى أكون كافرا حقيقيا ؟؟؟ خارج من ملة ؟؟ مضى ثلاث سنوات على وساوس الكفر والشرك لا أشعر بالخوف إلا نادرا جدا شفت في إحدى استشاراتك ذهاب تأنيب الضمير نهائيًا يصبح الشخص كافرا حقيقيا أقصد هذا القصد الشرعي المكفر، أي يرضى ويذهب عنه تأنيب الضمير فهذا لم يعد موسوسًا في الكفر. قد يكون موسوسًا في أمر آخر، فنقول إنه موسوس، ولكنه ليس موسوسًا بالكفر في هذه الحالة. وهذا القصد الشرعي المكفر، أي يرضى ويذهب عنه تأنيب الضمير فهذا لم يعد موسوسًا في الكفر. قد يكون موسوسًا في أمر آخر، فنقول إنه موسوس، ولكنه ليس موسوسًا بالكفر في هذه الحالة...... شعرت بالخوف بعد ما شاهدت هذي الاستشارة
سؤال أخير ما حكم من يدعو على نفسه بالشر ؟ أنا أريد أن أدعو الله أن أفقد صوتي حتى أرتاح أخاف أن أتلفظ بالكفر
بخصوص الطبيب هناك رفض من أبي قال هذا مجرد شيطان
من رغم أسناني الأمامية مدفوعة إلى الأمام بسبب كثرة العض على سني منذ سنوات خوفا من التلفظ بالكفر
30/5/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "زياد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
سامح الله أباك على تأخيره لاحتياج ضروري لابنه وهداه لك قبل أن تسوء أمورك أكثر مما ساءت... بالنسبة لموضوع الكفر يجب أن تطمئن تماما إلى استحالة كفرك!! حتى لو قلت أنك تريد الكفر لا تكفر... وما قالته الدكتورة رفيف كان في سياق آخر وتتحدث فيه عن أمر مختلف تماما.
أما بالنسبة للموسوس الذي يدعو على نفسه أو على غيره بالشر فحكمه أنه موسوس وما يسميه هو دعاء ليس إلا وسوسة....
يا "زياد" يا ولدي أنت الآن طالب أظنك في الجامعة أو في الثانوية إن كنت تأخرت في الدراسة وفي الحالتين يمكنك أن تطرق باب الطبيب النفساني عن طريق مؤسستك التعليمية.... سواء وافق الوالد أو لم يوافق أو علم أو لم يعلم" فكر بهذا الطريق يسر الله أمرك وهداك إلى طريق التعافي.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.