أرجو أن أجد العون منكم
أنا الآن أكتب قصتي والأمور التي أعاني منها في وسوسة إذا كنت تريد أن تجاوبني، أولا أنا بنت عمري 18 سنة أقضي أصعب أيام حياتي من 5 سنوات للآن، من لمن أصبت بالوسواس راح أتحدت أولا عن وسواس الصيام لأني اليوم أول يوم في رمضان دائما عندما أشعر بأن دخل شيء إلى فمي أبدأ بالتفل لأتأكد أنه لا يوجد شيء يفطرني وتبدأ الوسوسة إني أفطرت، واليوم حصل معي شيء أشعر إني فطرت بسببه وأريد البكاء لأني تعبت من هذه الأمور. وأريد أن أكون متل أي شخص يحب رمضان مش يعتل همه قبل بسنة
أنا أتناول الطعام على التخت قبل النوم وهكذا فعلت البارحة على السحور قمت بأكل خبز قبل النوم ونمت أكيد راح يكون جاء بعض منه على التخت وعندما صحوت شعرت بأنه دخل فمي شيء منه قمت أبتلعه عمدا لكي لا أفكر بالوسواس وأقطعه وعندما ابتعلته عمدا أصبحت أقول أني ابتلعته عمدا يجب علي إعادة اليوم
وعند الوضوء في رمضان دائما يأتي في داخل فمي ماء أصبحت أضم شفاهي قبل الوضوء وأغسل وجهي بدون غسل الشفائف سمعت أنه يجب أن يأتي ماء على الشفاه لأنها من الوجه أصبحت أخاف من الوضوء وأنا صائمة خوفا أن يأتي ماء داخل فمي وأقوم ببلعه قصدا وأفطر
أصبحت لا أستحم خلال النهار وأنا صائمة لنفس السبب وحتى أصبحت أتجنب أن أغسل المواعين أو أفتح الحنفية أخاف من الماء المطرطش يأتي داخل فمي أصبخت ألبس الكمامة وإذا أتي أحد أخوتي للتكلم معي أقوم بلبس الكمامة خوفا من أن يأتي شيء إلى فمي وأفطر
وسواس الطهارة والنجاسات أنه على ملابسي ووسواس الاستنجاء أصبحت لا أدخل المرحاض بسبب هدا الشيء وإن دخلت أقضي من النص الساعة وأكثر وأنا أغسل جسدي أقوم بتغيير ملابسي أكرمكم الله عند دخول المرحاض أشعر بأن البول يأتي على ملابسي وعلى جسدي وأشعر بأنه أتى على يدي وظهري وبعض الأشياء هذا يسبب لي حرجا لكي أتمكن من غسل جميع جسدي
أيضًا وسواس المني والاحتلام أصبح شيئا صعبا كثيرا
كيف أتخلص من كل هذا ؟؟
24/5/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "منيرة العتباني" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تصفينه في إفادتك هذي يعبر تعبيرا رائعا عن اضطراب الوسوس القهري حين يتعلق محتواه بالعبادات والتهيؤ للعبادة في المسلمين ففرط حرصك على ألا يفسد صيامك يجعلك تذهبين بعيدا في قهور التحاشي وقهور الإعادة أو التكرار.... وكذلك حرصك المفرط على التطهر يجعلك تذهبين بعيدا في قهور الاستنجاء وقهور التحاشي.... وهذا الوضع إن استمر فإنه يؤدي إلى إثقال العبادات عليك وبالتدريج تبغضينها مع الأسف برغم أن هدفك المبدئي كان الحفاظ على العبادات وإحسانها.
اقرئي على مجانين:
وسواس الصيام : المضمضة وبقايا الطعام !
لا فض فوك أحلام وصف وساوس الصيام ! م
وسواس الصيام والتفل ونطق الكلام
وسواس الصيام : طعم الدم طوال اليوم !
وسواس الصيام ...الدواء المر التجاهل
وسواس الصيام : كيفية التعرض ومنع الاستجابة
وسواس الصيام : الصيام احتياطا ممنوع !
بصراحة ودون تضييع وقت عليك أن تبحثي عن أقرب طبيب نفساني ليؤكد تشخيص الحالة وليضع معك خطة العلاج اللازمة.... فأنت بحاجة إلى تعديل أفكار وسلوكيات وترويض مشاعر وقد تحتاجين علاجا عقاريا وقد لا.......... وأنا أنصحك بألا تؤخري تقييم حالتك لدى طبيب نفساني....
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.