السلام عليكم
كنت أستخدم دواء باروكستين منذ فترة وأوقفته منذ ثلاثة أشهر وبعد ذلك شعرت باضطرابات في المعدة شخصها الدكتور بأنها ارتجاع في المرئ وكان ضمن العلاج دواء يسمى أميبريد ٥٠ وأنا أرغب في العودة إلى الباروكاستين أيهما أفضل؟؟
وهل يمكن استخدام الدوائين ؟!
شكرا جزيلاً
24/5/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "نهلة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
حضرتك "داخلة فينا شمال" كما نقول في مصر ولم تذكري سبب استخدامك لعقار باروكستين من مانعات استرداد السيروتونين الانتقائية م.ا.س.ا SSRIs ولا سبب قرارك بإيقافه منذ شهور ثلاثة ؟؟ هذه هي المعلومات الأهم وأنت لم تهتمي بها يا صاحبة السؤال !.
إذا كان استخدامك لعقار باروكستين كان بناء على نصيحة أحد الزملاء أي الأطباء النفسانيين فإن عليك تحديد موعد معه لمعرفة رأيه....أو أن تعود إليه حتى تتمكن من مراجعة طبيبك، وإن لم يكن موصوفا من طبيب فلعل في أميبريد الكفاية وهو سيعمل في نفس الاتجاه إن شاء الله...
طبعا يمكن استخدام كلا من أميبريد وباروكستين وهناك دراسات تفيد بنجاح هذا الخليط.... لكننا رغم ذلك لا نستطيع في غياب معلومات كاملة عن الحالة أن نقول عودي لباروكستين.... راجعي طبيبا نفسانيا وعودي وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.