فتحة الشرج
السلام عليكم، في البداية أنا شخص متدين ويقرأ القرآن باستمرار ويواظب على الخمس صلوات
اليوم حسيت بحكة في منطقة الشرج لكنها كانت عادية لكن على غير العادة قلت أشوف أحسن يكون فيه حاجة في الفتحة وشفت في المرآة لقيت عندي فتحتين شرج معرفش إزاي ؟؟ وذي أول مرة أشوف فتحة الشرج في المرآة
وقرأت أن ده ممكن يكون عيب خلقي وممكن يتعالج بتدخل جراحي لكني في الحقيقة محروج جدا أسأل طبيب صاحبي عن الموضوع ده
فمش عارف أعمل إيه ؟؟
مع الشكر
10/6/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Mahmoud" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا أتوقع أن تكون الحالة فعلا هي الشرج المزدوج أو فتحة الشرج الخلقية المزدوجة Congenital Double Anus فمن الصعب ألا تكتشفها الأم في الأيام الأولى للحياة.... بالتالي لدينا الاحتمالات الالتهابية مثل احتمال الناسور الشرجي Anal Fistula وهو ما يتماشى مع الحكة المستمرة معك منذ فترة كما صرحت وربما الإمساك المزمن وإن لم تصرح..... وقد تكون هناك احتمالات أخر يعرفها زملاؤنا من الجراحين وليست ضمن اختصاص مجانين.
الأمر حقيقة لا يحتمل أن تتلكأ في عرض نفسك على جراح وإن شعرت بالحرج يمكنك أن تزور جراحا لا تعرفه ولا يعرفك..... إن بقيت محتارا سارع بمفاتحة أهلك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بما نحن مختصون به إن كان لديك استشارة.