حصار معرفي أو وسواس قهري أنا تعبت ! م2
هل رسائلي تصل لكم أم لا ؟؟
تعبت جدا جدا من الوساوس الموضوع حاليا تحول وساوس دينية لدرجة أني كتبت على الفيس بعض الأعراض في جروب نفسي الناس بيقولوا لي الوساوس فسدت دينك !!
أنا جاء لي وساوس في اليقين أني مش واثقة في ربنا ولما بدعي مبحسش إني متيقنة أنه هيستجيب للأسف الحاجة ذي من زمان أووي بس مكنتش واخدة بالي من أنها وسواس ولغاية دلوقتي أنا مش عارفة أنه وسواس ولا لا ؟؟؟
وببقى خايفة ومرعوبة أتكلم مع حد ليقول إن ذي أفكار حقيقية مني وعندي وساوس في الأذكار أن إيش عرفنا إن الأذكار بتأثر علي هي الأفكار ذي حقيقية وأنا السبب فيها
أنا كل لما في بالي دلوقتي إني عايزة أموت علشان أشوف ربنا هيحاسبني ولا لا على الأفكار ذي ؟؟
هل فيه ناس بتفكر نفس تفكيري ذا ولو بيعانوا ومش عارفين ذي مشكلة أكبر .....
وبقعد أفكر أن عايزة أعرف الناس كلها بالوسواس وأنه مرض
عايزة الرسالة بدون اسم
11/6/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة ".....بدون اسم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
مبدئيا ينتظر منك أن تطمئني تماما لأن يقينك بالله عز وجل يبقى على حالته الفطرية التي كانت قبل أن يقهرك الوسواس ويسحبك ليوقعك فيما أنت فيه من معاناة لا تكل ولا تمل كأن ماكينة الوسوسة عالية القدرة عافانا الله
بالتالي لا قيمة إطلاقا لأفكار مثل عدم الثقة في الله... عدم الثقة في استجابة الدعاء.... ولا قيمة للتشكك (إيش عرفنا إن الأذكار بتأثر) ولا لشطحات مثل (عايزة أموت علشان أشوف ربنا هيحاسبني ولا لا على الأفكار ذي؟؟) لا لا.... لا نحتاج لكل هذه الدراما.... وهذه الوساوس أو الأفكار لا تسألين عنها إطلاقا وبضمان مجانين لأنها وساوس لا تملكين دفعها.... ليس هذا وحسب بل ولو أنها أو بعضها لم يكن وساوس بل حديث نفس أي أفكار تستوليدنها من نفسك فإنه يأخذ نفس الحكم ولا تسألين عنه أمام الله تعالى....
كثيرون وكثيرات خبرن معاناتك هذا وأغلبهم يحاول العلاج بشتى الطرق.... وهناك أغلب الناس تحدث لهم أشكال خفيفة مما يحدث معك ويتجاهلونها تلقائيا فتخفت حتى تهمد.... وهناك من يجهلون حقيقة أن حصول هذا العرض هو دليل مرض وبعضهم يظن ما يحدث له يحدث له وحده ويحسب الخلل في إيمانه ويبقيه سرا مع الأسف لمدد طويلة..... نحن بفضل الله تمكنا من رفع الوعي باضطراب الوسواس القهري عبر النشر عنه على صفحات مجانين العربية حتى أن بعضهم يقول أن تاريخ اضطراب الوسواس القهري والوعي الشعبي به في المنطقة العربية تأثر بمفعول القراءة على مجانين.... وعندك ما شئت من صفحات الإنترنت لتساعدك على نشر الوعي عن الوسواس القهري وعن أعراضه وأحكامه وطرق علاجه..
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.