من وسواسك القهري، نوبة للغشاء من نفسه !
خائفة
السلام عليكم .. منذ أسبوعين تقريباً أخبرتني والدتي أن خدي الأيمن متورم وسألتني عن السبب لكني لم أشعر بأي تورم كما أني كان عندي التهاب خفيف بالجيوب الأنفية، علما أني أصبت بالرشح قبلها بشهر أو أكثر ولم أصب بصورة كاملة ثم مرضت بصورة خفيفة من خلال الجيوب والحنجرة مرة أخرى.. عموما أنا لم آخذ كلام والدتي محمل الجد لكن يوما عن يوم بدأت أحس بشد في خدي وفي منطقة الصدغ الأيمن ويمتد حتى فروة الرأس وفي منطقة الذقن من الجهة اليمنى فقط ..
أشعر بأن الجانب الأيمن كله فيه شد خفيف حتى خدي من الداخل أحس به متورم قليلا .. العام الماضي في الشهر الرابع حدثت لي بعض الأعراض المشابهة زائدا خدر في الجانب الأيمن من الوجه وصار يمتد حتى فروة الرأس وتزامن مع هذا خدر في اليد اليمنى والقدم الأيمن فخفت وقمت بكل الفحوصات وقمت بعمل الرنين لرأسي والرقبة وكل شيء كان بخير .. كان هناك نقص قليل في فيتامين ب12 وكان هناك خطأ في سن تم حشو عصبه وكان عندي أيضاً التهاب شديد في الجيوب..
لكن ما أثار خوفي هو إحساس الخدر الخفيف الذي يصاحب التورم علما أن تورم خدي خفيف جدا يعني الخد مظهره طبيعي .. لا أدري هل هذا بسبب إحساس الشد الذي يحدث؟ وأي طبيب يجب أن أزور طبيب أسنان أم طبيب أنف وأذن وحنجرة ؟ وهل يجب إعادة أخذ الأشعة أم أنه لا يمكن أن يحدث أي شيء خطير في هذه المدة ؟ لأنني عندما أكتب الأعراض في الإنترنت تظهر أمراض مخيفة.
إضافة أنه منذ 3 أيام أنا أشعر بألم في فترات متقطعة خلف الأذن زائد ألم وإحساس مثل النغزات في مؤخرة الرأس، يعني عندما يحدث عندي صداع أشعر به في مؤخرة الرأس من الجهة اليمنى.
أنا بصراحة خائفة لأن أي عرض يصيبني يجعلني أفكر في احتمال مرض خطير.
ماذا أفعل؟؟؟
12/6/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سائلة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
استشارتك هذه المرة تحتاج رأي مختص بالأذن والأنف والحجرة وربما بالأسنان.... فالأعراض التي تصفينها حاليا تستدعي نفيا قاطعا للأسباب العضوية لالتهاب الجيوب الأنفية الذي قد يكون سبب أعراضك الحالية، خاصة وأن عيب حشو السن قد أصلح..... إلا أن ما قد يكون سببا لا يتعدى أن يكون علة التهابية قابلة للعلاج ولا شيء خطير فاطمئني.
إحدى مضاعفات وسواس قهري المرض وكذا قلق المرض أو قلق الصحة هي أن تكرار الفحوص الطبية والتقصيات التي لا تشير إلى شيء خطأ (أي السليمة) أن يتجاهل أفراد أسرة المريض شكاواه وفي الظرف الأسوأ يتجاهلها الطبيب... بشكل عام يفيدك أن تقرئي عن وسواس المرض وعلاجه... لكنك بحاجة إلى علاج على يد مختص.
اقرئي على مجانين:
ع.س.م لوسواس المرض المتصل المعرفي السلوكي
ع.س.م لوسواس المرض فنيات العلاج1
ع.م.س لوسواس المرض منع الانتكاس
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.