الرهاب الاجتماعي والفصام الزوراني !! م1
المعاناة عند تقليل جرعات أو إيقاف أدوية معينة
السلام عليكم أنا أوقفت كيمادرين 5 أيام كنت آخذ نصف حبة (يساوي 2.5 ملغ) لمدة شهر وظهرت أعراض كثيرة بعد إيقافه (دوخه .. صداع .. تشوش الرؤية ... ألم شديد بالمعدة ... غثيان ... عدم الرغبة في الذهاب للعمل مع هذه الأعراض)
فكلمت الدكتور وقال لي عد للدواء ولكن بجرعة 5 ملغ والآن ثالث يوم والوضع بدأ يتحسن ... هل سأبقى آخذ هذا الدواء بشكل مستمر لأنه سبب لي جفافا في الفم وهذا هو سبب الرغبة في إيقافه فما رأيكم ؟
سؤالي الثاني هل سستمر المعاناة عند تقليل جرعة دواء معين لأنه في كل مرة نفس المعاناة وتكون لدي صعوبة في الذهاب للعمل وقيادة السيارات
عند تقليل جرعة دواء معين في الماضي والحاضر تحدث أعراض مزعجة جدا
وكيفية التخلص من آثار الانسحاب بطرق أفضل بدون أعراض مزعجة
الأدوية الحالية هي
سبرالكس 20 - أبيليفاي 20 - إنديرال 40 - إنفجيا 150 حقن
علما أن الحالة مستقرة .. فقط هناك أعراض سحب أما قبل فالوضع أفضل
فما هو توجيهكم
22/6/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Amd" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
مبدئيا يبدو مزيج عقاقيرك جيدا..... والآثر الجانبي المتمثل في جفاف الحلق مع عقَّار كيمادرين مشهور لكنه نادرا ما يكون سببا في إيقاف العلاج ... والمعتاد أن المريض يعتاده بعد فترة من الزمن، وأما عقَّار سيبرالكس فإن الاستمرار عليه لفترة تزيد على ستة أسابيع يستدعي التريث في سحبه لأن بعض أعراض انسحاب خفيفة عابرة (دوخة صداع غثيان.... إلخ) تحدث في حوالي 15% من يوقفونه فجأة.
وأما العقاران الآخران فنادرا ما يشتكي أحد من أعراض انسحاب عند إيقافهما..... لكن القاعدة أنها عقاقير تعيش مع الإنسان لمدد طويلة خاصة في حالات الفصام.... ووقفها قد تنتج عنه انتكاسة المرض أكثر من أعراض انسحاب
برجاء ألا تكرر خطأ إيقاف أي عقار دون أخذ رأي الطبيب المعالج وإن ظلت مشكلة جفاف الحلق تزعجك فالنصيحة أن تطلب منه تغيير كيمادرين بغيره من نفس مجموعته حيث يكون جفاف الحلق أقل حدوثا.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.