وسواس الكفرية والله ما أنا والله !
الوسواس القهري
السلام عليكم أنا عندي وسواس شديد في الطهارة كل صباح أروح أغتسل نادراً لما مش أغتسل في صلاة واحدة بس والمشكلة أنو لما بغتسل بكون خائفة جدااااااا إني أعيد الاغتسال لدرجة إني برتعش في الاغتسال والوضوء ولما ببدأ صلاة بكون أحسن بس بخاف إن صلاتي مش تستجاب لأني خائفة إن وضوئي يتنقض لأن صلاة الخائف من شيء باطلة ذا ما قرأته ولأني أحترز أحيانا بمناديل علشان الإفرازات ده بيزود وساوسي بملاييين المرات
والمشكلة إني بتأخر جداااا في الحمام يعني ممكن من نص ساعة لساعة وأحيانا أكثر ودائما لما بصلي بآخد لبس مخصص للصلاة وليس مخصصا للبيت ولازم أغير ملابسي الداخلية دائما في كل صلاة ومعاملة أهلي معايا بسبب وساوسي مش حلوة بالمرة يعني دائما يهزؤوني ويصرخوا في وأحيانا بيضربوني
وكمان بيجيء لي إحساس بالشهوة بدون أي سبب وأحيانا بيجيلي إحساس بالشهوة بسبب الخوف الشديد وذي هي المشكلة لأني دائما بكون خائفة وكمان عندي وسواس في غمض العين بغسل عيني لدرجة أنه في مرة من كثر ما غسلتها واحدة من عيني اخترت ونظري اتشوش لخمس دقائق وبقيت أكتر الوقت خائفة بدون سبب وبعيط كتيير جدااااااا
ولما قلت لأبويا وأمي عايزه أروح لدكتور نفساني قالوا لي يا إما تروحي لدكتور يا إما تدرسي
وبيقولوا لي ده الأدوية اللي هتخديها مش هتخليك تقدري تقومي من على السرير وحاجات زي كده
12/6/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة ".ج." أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما حدث هو أن استجابتك للوسواس أورثتك الخوف الدائم أثناء العبادات.... فأنت خائفة من ألا تحسني الاستنجاء وخائفة من أن يحدث ما يفسد استنجائك وخائفة أن يحدث ما ينقض وضوئك أثناء وبعد الوضوء وأثناء الصلاة وخائفة مما قد يفسد صلاتك.... ومما قد تفرزين.... إلخ..... بالتالي خوفك ليس هو الخوف الذي يبطل الصلاة لأن سببه مرض لا يد لك فيه ولا حرج عليك....
من المؤسف ألا تتفهم أسرتك معاناتك وحاجتك إلى العلاج.... وبشكل عام ستجدين كثيرا مما يفيدك ويعينك العمل به من النصائح الشرعية على صفحة استشارات مجانين، سواء فيما يتعلق بالتطهر أو الاستنجاء أو الوضوء أو الصلاة ابحثي بأي من هذه الكلمات في عنوان الاستشارة وعسى أن يهدي الله أسرتك لإعانتك على الوسواس بدلا من إعانته عليك.
والنصيحة هي ألا تخافي عدم إحسان الوضوء ولا انتقاضه وألا تتحفضي مخافة الإفرازات ولو أحسستها واعلمي أن صلاتك صحيحة ومقبولة ولك أن تصلي في وجود النجاسة على ثيابك أو جسدك أو مكان الصلاة واقرئي في ذلك : للموسوسين سنية إزالة النجاسة والأصل الطهارة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.