مرحبًا دكتور.
أنا شاب عمري عشرين سنة. عايش لِحَالي بالغُربَة. عندي وسواس قهري كتير شديد، لدرجة إنُّه ما بيفارقني ولا دقيقة تقريبًا، ما باكل، ما بِدرُس، ما بشوف عالم، حتى طريقة العلاج على النت بلزور بحاول أرتاح لتحضر شوي وبيرجع المرض.
آخر حالتين كتير كتير الاضطراب زاد، عَمْ دَمَّر كل حياتي. أنا طالب جامعة بالغُربَة. رَسَبْت هاي السنة بسبب المرض. مسؤول عن حالي، ومسؤول عن مَصرُوفِي، وبشتغل من تلت شهور، وحتَّى شُغلِي ما عَمْ رَكِّز فيه، مع إنُّه حصلت على أَهَمّ فرصة شغل بحياتي، وبنفس تخصصي. هاد كان الشغل حلمي لكل المستقبل أكون فيه. كتير خايف أخسره.
أنا عمري عشرين سنة. ما عم أعرف أتعامل مع حالتي، من أنا بنام وبَفِيق عَنَفْس الحالة.
بتمَنَّى من كل قلبي تساعدوني.
إنتو بتعرفو شو معنى ها المُعاناة.
8/7/2021

رد المستشار
مرحبًا بك "أيمن" كان الله في عونك وكتب لك الأجر والثواب.
ذكرت أنك تعاني من اضطراب الوسواس القهري فهل هذا التشخيص يرجع إلى طبيب وهل لديك سابق خبرات بالعلاج.
وعلى كل حال فاضطراب الوسواس القهري يسبب بالفعل كربا شديدا لصاحبه ويمكن أن يتسبب في تعطيل لأدوارك المهمة في حياتك.
لم تذكر كيفية العلاج التي تكون عبر الإنترنت هل هي رسائل مكتوبة أم جلسات علاجية محددة التوقيت مع مختص أم عابرة ومتقطعة.
كما تدرك معاناتك الحالية من المهم أن تدرك أن العلاج النفسي والدوائي تقدم في تخفيف أعراض اضطراب الوسواس القهري ولكن هذا يحتاج لحرص على متابعة العلاج ويكون بطريقة فعالة ومنتظمة سواء عبر الإنترنت أو بشكل مباشر.
الوسواس القهري يزداد حدوثه في تلك المرحلة العمرية لغيرك من الشباب وله أنماط وأشكال مختلفة لابد من تحديدها من الطبيب النفساني أو المعالج المختص وعلى حسب الأعراض وطبيعتها تكون خطة العلاج. فاحرص على خوض تجربة العلاج والاستمرار فيها وأداء التدريبات التي تطلب منك قدر المستطاع، والعلاج الدوائي في حالتك سيكون مفيدا بالتزامن مع العلاج النفسي فاحرص على زيارة طبيب نفساني ولا تهمل في حق نفسك. أسأل الله أن يخفف عنكم ويرزقكم الصحة والعافية والهناء.