استفسار نفسي
السلام عليكم، كنت وأنا صغير عندي حوالي ٥ سنين تقريبا، حصل لي تحرش جنسي من رجل كبير في السن والمهم أنا نسيت الموضوع
بس عايز أعرف هل الموضوع ده له تأثير علي دلوقت وأنا مش حاسس ولا لا، بس بعيد عن التأثير الجنسي لأني أنا منجذب للبنات جدا وبكلم بنت إن شاء الله حخطبها ومنجذب ليها جدا، أنا مهتم بالتأثير النفسي هل له أثر وأنا مش عارف ولا لا؟؟؟
ولو في تأثير نفسي إزاي أعرفه ؟ وهل أنا في مرحلة معينة في مراحل نسيان اللي حصل لي ؟
وازاي أتخطى المرحلة ديه ؟
13/7/2021

رد المستشار
الابن الفاضل المهندس "خالد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
واضح جدا يا هندسة أن قيمة ذلك الموقف بالنسبة لحاضرك تساوي صفر مكعب! يعني تتحدث الدراسات عن أن نسبة الوسواس أو الاكتئاب أو القلق أو غير ذلك في من تعرضوا للتحرش أعلى منها في الطبيعيين.... لكنك أولا ترى فارق نسبة الشيوع ليس أعلى بكثير.... وغير ذلك لا أحد يقول بأن للتحرش الجنسي عقابيل سيئة في كل الأحوال..... وقديما كنا ذكرنا أن الضرار الجنسي ليس دائما ضرارا واقترحت أو ضممت صوتي إلى صوت أستاذي د. يحيى الرخاوي الذي دعا إلى استخدام كلمة ضرار أي ضرار جنسي Sexual Abuse بدلا من تحرش جنسي ولكن لفظة تحرش شاعت وانتشرت بشكل واسع في الإعلام، والمراقب لأغلب النقاشات في هذا الموضوع يجد نزوعا من المتحدثين والمشتكين لتضخيم الآثار والعقابيل النفسية للتحرش وليس هذا بغير الصحيح لكنه أيضًا ليس بسبب عقابيل نفسية سيئة إلا في بعض الحالات....
باختصار ليس بالضرورة من تأثيرات مستقبلية للضرار الجنسي في الطفولة، خاصة العابر غير المتكرر........ وأما كيف تتخطى المرحلة فلا توجد مرحلة حقيقة وإنما تجهز للزواج وفقك الله ومتعك بنسيان توافه الذكريات حتى وإن كانت تحرش !
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.