وسواس النجاسة : زكية والفوطة المنسية !
وسواس انتقال النجاسة
السلام عليكم ورحمة الله .. كنت بعثت إليكم بمشكلة وطلبت أن تجاوبني الدكتورة رفيف الصباغ ثم بعثت إليكم أني لا أحتاج إلى إجابة ولا داعي لنشر السؤال لأني في الحقيقة أردت فتوى وليس استشارة نفسية وقد حصلت على الفتوى لكني حقيقة لا أستطيع العمل بهذه الفتوى وأظن أنه قد أصابتني الوساوس
ولهذا أبعث لكم مرة أخرى أطمع في أن تجاوبني الدكتورة على سؤالي الذي سبق وأرسلته وذلك لأني وبعد ما قرأت استشاراتها أظن بأنها قد تستطيع مساعدتي لكنني أتمنى المحافظة على السرية وذلك لما تسببه لي مشكلتي من حرج.
فأتمنى لو نشر السؤال أن يتم مسح الاسم والعمر وهذه التفاصيل
وشكرا جزيلا لكم
25/7/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "زكية" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
وصلت متابعتك هذه ولم تصل تلك التي طلبت فيها إلغاء السؤال أو الاستشارة الأولى والتي ما زلنا ننتظر رد د. رفيف عليها.... والحمد لله أن هداك لمجانين فقرأت ردود رفيف على الموسوسين وعرفت الحق فيما كنت تقرئين.
كنت تريدين فتوى وليس استشارة نفسية.....(يعني أنا لست مريضة ولا موسوسة أنا فقط أريد الحكم لأعمل به) هكذا كنت تفكرين.... ثم جاءتك الفتوى فاكتشفت أنك لا تستطيعين العمل بها ولم تذكري لنا ماذا كانت الفتوى.... لكنها غالبا جاءت عن نقص معرفة ممن أفتى إما بحالك أو بأحوال الموسوسين فالفقيه الحق يعرف الموسوس من سؤاله فيرد عليه بما يصلح للموسوسين وليس كالفتوى لعامة المسلمين. وربما السبب في هذا أنت لأنك تعمدت إخفاء مرضك عن من استفتيته.
لم أعرف رد رفيف بعد لكن ظني أن النجاسة لمن يعرفها بمعنى أن كونك لا تعرفين يعفيك من مسؤولية النجاسة ثم أن سؤالك لأختك وعملك بمشورتها كذلك يعفيك من المسؤولية.... وأكتفي بهذا وسننظر ما تقول د. رفيف..... إلا أن هناك أمرا يستدعي النظر والتحليل وهو ما هو العمر الافتراضي للنجاسة؟ هل هي أبدية مثلا ؟! تبقى ولا تزول إلا بالتطهير؟ كذلك ما هي حدود الانتشار المحتمل لتلك النجاسة؟ فأنت تفكرين بطريقة سحرية فيما يتعلق بهذا الأمر.... فترين النجاسة انتقلت من الفوطة المنسية إلى ما الغسيل ثم إلى الملابس ثم إلى المنشر والمشابك ثم إلى الفرش ثم إلى يديك ثم إلى المقابض ثم إلى شعرك ثم الوسادة ثم البيت كله!! كل هذا ولم تكوني تريدين استشارة نفسية!!... ماذا أقول؟!! سامحك الله.
اقرئي على مجانين:
وسواس دم الحيض، عفريت النجاسة : تفكير سحري
دوامة انتشار النجاسة : فخ التفكير السحري
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.