كيف أعترف لها؟ قل كيف أتصرف ؟ م1
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا دكتور علاء للرد ولكن حصلت تطورات أو حصلت مني ولا أعلم هل نجحت بالحصول على قلبها أم لا لذلك أريد مشورتك ولكن طول بالك علي يا دكتور أنا بحبها فعلا أو معجب بيها معجب بكل تفاصيلها وعشان تكمل الصورة عندي لازم أتقرب منها بالشكل الصحيح أنا خايف فعلا من رفضها ومش عارف أعمل إيه وده لأن رفضها بيعني عدم الارتباط بها هل أشتهيها أم لا أنا أريدها زوجتي وأم لأولادي لكن يجب أفهمها لا أريد أن أطيل
اتبعت نصيحتك في إثارة فضولها ونشرت مواضيع هي تحبها بصراحة أنا اهتماماتي ليست للنساء كورة.. وبلعب حديد فنشر هكذا أشياء لن تثير فضولها. هي مهتمة بالحيوانات بالذات القطط والببغاء ولديها من القطط 5 ومن الببغاء عائلة فتاة عجيبة تشدني لها بجنون واستطونت قلبي وأشغلت عقلي بها. نشرت حول الحيوانات هذه لمدة أسبوع كامل يوميا كما تفعل هي فعلت أنا.. والنتيجة وضعت أحببته يا دكتور؟؟ فماذا تعني؟؟ وكلما أنشر شيء بخصوص الحيوانات تضع أحببته وأدعمه وهذا ما جعلني سعيد للغاية ومرتبك جدا للخطوة الثانية أن تغضبها وتبعدها عني..؟؟
راسلتها على الخاص وقد أجابتني وأنا أسأل على نوع قطتها لكوني أريد قطة مثلها لكن طبعا أنا فقط كنت أريد محادثتها لكنها ثقيلة جدا ترد على قدر السؤال لا تتأخر بالرد لكن ردودها أثارت فضولي أنا نحوها وهذا ما جعلني مرتبك ومنزعج .
وكان الحوار :
ـ إزيك
الحمد الله... وسكتت حتى مقالتش وأنت..؟
كملت ..
أنا آسف للإزعاج بس كنت لاحظت إنك عندك قطط كتير ما شاء يا ترى إيه نوع القطة دي عاوز أجيب منها
قطتي شيرازي... وبس سكتت
آه شكرا للرد
يا ترى إنت فعلا مبسوطة معاهم مغلبينك صورك حلوة أوي معاهم تربيتهم سهلة كده؟ لو حابب حاجة بجد هتعرف تتعامل معاها... وبس سكتت برضو
طيب بالنسبة للقاح بتكلفك أد إيه؟ وبتروحي لدكتور مين؟
في قطط متلقحة أساسا وفيه لا!!... وبس
طب والدكتور..؟
روح محلات وشوفها وبعدين رتب ...!!!!
لا عجبتني القطة الشيرازي الجميلة فيهم بيناموا فين؟ـ أنا بحسهم ولادي بيناموا جنبي
وأهلك عادي بيحبوهم ومينزعجوش منهم أنا عندي أختي الكبيرة ابنها كان بيخنق السمك بالحوض هههههه
طبعا ده غلط دي روح لازم مراقبة ودول حساسين ورقيقين جدا..... وبس سكتت وأنا تعبت وسكت ...
ـشكرا جزيلا
ـ عفوا .
ده كان حواري معاها .
دكتور علاء أنا عمري ما كان لي علاقة ببنت حقيقة وعاشرت بنات الليل ووالدي سابنا وأنا عيل واتحملت مسؤولية بيتنا كملت تعليم واشتغلت أنا بصرف على أمي وأخواتي الصغار وأختي الكبيرة مطلقة أنا أبوهم وأنا خالهم وأنا رجل البيت أخواتي كلهم بنات لازم لما أرتبط بواحدة تبقى عارفة وفاهمة ومقدرة طبيعة حياتي بس أعمل إيه؟؟ انصحني؟ أنا بفكر فيها أنا حبيتها أو مش عارف
وبعتذر للإطالة وبعتذر لو بطلب المستحيل لكن خايف عليها لو شاركت موضوع إعجابي بيها مع صحابي.
أرجو منكم أن ترسلوا الرد على الإيميل وشكرا جزيلا
31/7/2021

رد المستشار
صديقي
عندما تختار هي تعليق "أحببته" أو "أعجبني" فهذا لا يعني أي شيء غير أن ما نشرته أعجبها ولو قليلا أو لحظيا وليس هناك معنى كبيرا وراء ذلك.
بدأت بداية جيدة معها ولكنك غير مهتم بالقطط حقيقة وبالتالي كانت ردودها مقتضبة وقالت أنك لو أحببت شيئا حقيقة فسوف تعلم أو تبحث كيف تتعامل.... تعليقك عن ابن أختك وقتله للسمك غير مناسب لمن تحب الحيوانات... هذا النوع من الدعابة في غير وقته لأنك ما زلت لا تعرفها ولا تعرفك.
من ناحية أخرى، ماذا لو تزوجتها وملأت البيت بالحيوانات... هل سيكون هذا مناسبا لك؟؟ هل سوف تشاركها في العناية بهم؟؟ في رأيي، أعتقد أنها قد تكون ثقيلة الظل نوعا ما.. تقول أنها استوطنت قلبك وشغلت عقلك بها.. هذه كذبة كبيرة فهي لم تفعل ايا من هذا وإنما أنت الذي وضعها في هذا الموضع بدون أي مبرر حقيقي..
الكلمات المكتوبة تحوي سبعة بالمائة فقط من المعنى الكامل.... انطباعك من كلماتها المكتوبة عن شخصها وحياتها ومما تراه منها على المنتدى مبني على سبعة بالمائة فقط من الحقيقة...... ثلاثة وتسعون بالمائة من نسج خيالك.... لا تعلق أهمية كبيرة على هذا أو تصدق أن إحساسك هو الحقيقة المطلقة.... إنك تتسرع كثيرا لدرجة أنك تأمل في أن الحوار البسيط بينكما قد يكون قد أكسبك قلبها.. من المؤكد أنك لم تكسب قلبها ولن تكسب قلبها وأنت مليء بالخوف والتوتر وتصديق خيالك أو آمالك بدلا من أن تعرفها حقيقة.
يمكنك كوسيلة للتقرب أن تبعث إليها على الخاص بصور ومقاطع فيديو طريفة ورقيقة عن القطط والببغاوات ثم الحيوانات عموما.... يجب أن تنمي في نفسك شيئا من حب الحيوانات أيضا على الأقل.... سوف ترد هي بأعجبني وأحببته كما فعلت من قبل.. لا تتوقع منها أكثر من ذلك ولكن هذه الصور والمقاطع قد تجعلها أكثر تقبلا للحوار معك في المستقبل.... استمر في الصور والمقاطع كل يومين ولمدة عدة أسابيع قبل أن تفتح معها الحوار مرة أخرى.
تقول أنك لا تعرف كيف تتعامل مع البنات مع أن حياتك مليئة بالبنات.... أمك وأخواتك وأولاد أختك.... لماذا لا تتعلم كيفية التعامل مع النساء من خلال التعامل مع من هن في حياتك أصلا.... لماذا لا تسأل أختك الكبيرة كيف تكسب قلب امرأة؟
تقول أنها يجب أن تعلم وتقدر ظروفك.. هذا صحيح ولكن لا يمكن معرفته إلا بعد تكوين صداقة ومحبة معها.. لماذا تضع الشروط وأنت لا تعرفها؟؟ قد لا تقدر ظروفك وطبيعة حياتك.. ماذا يحدث إذا عند ذلك.... لا تسرف في تكوين مشاعر نحوها والتركيز على رغبتك فيها قبل أن تعلم أنها مناسبة لك.
أنصحك أيضا بأن تتعرف على نساء أو بنات أخريات على سبيل المعرفة والصداقة حتى تصل إلى كيفية التعامل المريح معهن قبل أن تحاول أن تجذبها إليك.... يجب أن تفهم وتجرب التعامل مع النساء كأشخاص آدمية أولا قبل ان تكون إحداهن زوجة أو حبيبة.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب