خلطة أعراض وعقاقير مزمنة !! م1
شبه فقدان بالذاكرة بسبب العلاج الكهربائي
أنا أعاني من اكتئاب وقلق وخوف واختلال الإنية وضعف بالذاكرة قصيرة المدى، عملت 4 جلسات كهرباء بعد ما أخذت العديد من الأدوية
بعد الجلسة الأخيرة ضعفت ذاكرتي أكثر وأصبح لدي شبه فقدان بالذاكرة لا أتذكر أي شيء يحدث معي ضعفت بشكل كبير جدا شبه فقدان
هل السبب الجلسات؟؟ أم الحالة الأصلية ؟؟ وما الحل ؟؟
أرجوكم ساعدوني
مع أني ما زلت أعاني من الأعراض اكتئاب وقلق وخوف واختلال الإنية
14/8/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Ahmad" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أعراض النسيان أثناء وبعد العلاج بالتخليج الكهربائي هي أعراض آمنة.... أو قل هي الأثر الجانبي الوحيد المتواتر والعابر لدى أغلب من يتلقون العلاج بالتخليج الكهربي..... سينتهي كل ما يمكن إرجاعه لهذا التأثير خلال شهر أو شهرين على أقصى تقدير.... ويفترض ألا داعي للانزعاج.
قلت ونعرف من أصل استشارتك أنك تعاني من اكتئاب وقلق وخوف واختلال الإنية وضعفا بالذاكرة ولكن الجديد (والذي تبدو سعيدا بدقتك في إضافته) هو وجود ضعف بالذاكرة قصيرة المدى ؟ هل بناء على تشخيصك الذاتي لنفسك أم بطريقة موضوعية ما ؟؟! عموما هذا أيضًا عابر وسيزول...... غالبا من تلقاء نفسه دون علاج.
المهم أن تكمل جلساتك بالعدد الذي حدده الطبيب النفساني المتابع لحالتك حاليا فمن الممكن ألا تستجيب أعراضك إلا بعد مزيد من الجلسات التخليجية.....
وعليك أن تنتبه إلى أنك أغفلت ما قاله لك المعالجون ولابد أنك سألتهم وقالوا لك نفس ما قلناه؟ أوليس كذلك يا أستاذ "Ahmad"؟؟
في وصفك لأعراضك كثير مما ينبئ عن ميلك للتشاؤم والاستنتاج المتسرع وتضخيم الخطورة ولعل هذا أحد أهم أسباب إدامة معاناتك حتى فاقت العشرين سنة... وعليك في كل الأحوال ألا تغفل أهمية العلاج السلوكي المعرفي.
وحقيقة فإن سبب تقرير إعطائك العلاج التخليجي في هذه الفترة غير واضح إلا أن يكون ما اعتبره الطبيب اكتئابا معاندا أو مقاوما للعلاج أو ما يراه طبيبك المعالج.