اللزوجة في الاستنجاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعد الانتهاء من البول وأبدأ بغسل الفرج تكون فيه لزوجة إفرازات عادية لكن بعدها أحس اللزوجة تخف بس تبقى فيه لزوجة واللزوجة الباقية مهما نظفت ما تروح إلا بعد مرور 20-30 دقيقة والموضوع متعب جدًا وإذا جربت أمسح بالمناديل بعد الغسل بالماء تكون المنطقة كأنها تتلاصق فأنا أقول سبب التلاصق إن الإفرازات ما نظفت كويس وصار فيه هذا التلاصق
والآن بالغت بالتفتيش وأدخلت إصبعي في بداية فتحة المهبل (أعتذر على ذكر التفاصيل) ولما طلعت إصبعي حسيت أن إصبعي يتلاصق بعد! وقتها قلت خلاص أكيد إنها إفرازات ويمكن الإفراز هذا ودي والودي نجس يعني لو كانت إفرازات طبيعية كان الموضوع أسهل
والآن المدرسة باقي لها أسبوعين بس وبتكون حضوري إن شاء الله وشايله هم كيف راح أصلي بالمدرسة؟ وإذا احتجت دورة المياه وأخذت هذا الوقت الطويل وش بيقولون المعلمات وقتها؟
وجربت أستجمر بالمناديل ولا نفع لأن الإفرازات تستمر بالنزول ولازم أغسل بالماء يعني يعتبر أسرع من المناديل وقرأت حلولك (د.رفيف للبنات بس ولا واحد نفع معي) وغالبًا اللزوجة ما تنظف بالمكان اللي فوق فتحة المهبل شكله كأنه شفرتين بس صغار جدًا ما أقصد الشفرتين الصغيرتين المعروفة لا، هو فوق فتحة المهبل بالضبط وصغير جدًا يشبهون الشفرتين الصغيرتين المعروفة بس مو هم
وصلوات كثيرة صليت وأنا أحس بذي اللزوجة وما نظفت زين فهل صلواتي باطلة؟
وبس جزاكم الله خير)
16/8/2021

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته، حللت أهلًا ووطئتِ سهلًا يا "رغد"
أخشى أن حلولي لم تنفع في ظنك، وأنها نفعت في الواقع ولم تشعري!
المشكلة أن التعبير عن هذه الأمور قد لا يتضح إلا وجهًا لوجه، للاستفسار عن المقصود ببعض التشبيهات والتعبيرات....
على كل حال يا بنيتي، إن كانت لزوجة المكان تشبه ما يكون على جدار الخد من الداخل، فلا تحتاج إلى تنظيف وإزالة، فطبيعة المكان أن يكون هكذا، ولا يطلب تنظيفه إلى أن يصبح كالجلد العادي، لأن الجفاف هذا مضر بالمكان.
الذي تطلب إزالته ما يشبه المخاط فقط، بحيث لو مسحت المكان بالمنديل وجدت سوائل لزجة واضحة دون تفتيش وتدقيق في المنديل، فالتدقيق غير مطلوب. فإذا زال هذا فقد انتهى الاستنجاء، وإنما إدخال طرف الإصبع لأن هناك من البنات من لا تخرج مفرزات المهبل عندها بعد قضاء الحاجة فورًا، بل بعد أن تخرج من الحمام وتتحرك، أو تتوضأ!! وهذا أمر مزعج جدًا، فننصح بتعمد إخراج هذه المفرزات بطرف الإصبع (ما لم تكن صائمة) حتى لا تخرج بعد أن تتوضأ فينتقض وضوؤها.... وما يكون داخل المهبل ليس وديًا، وإنما هي مفرزات نسائية طبيعية لم تخرج بعد، ولم تتنجس بالبول.
أرجو أن أكون أجبتك بهذا، وفقك الله