السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا كنت خايفه وقلقانه مررررررا وفجأة صرت ألطم بخدودي بقوة بدون إرادة مني وأضرب بجسمي بكل مكان بدون إرادة مني برضو وقبل يصير معي كذا كنت آخذ أدوية لمرض الانفصام العقلي الذي عندي
اللي أبيه منكم تفسرون لي الحالة التي صارت معي إيش هي؟؟ وإيش سببها؟؟ وجزاكم الله عني خير الجزاء.. الحبوب التي كنت آخذها غيرتها والحين خلاص وقفتها نهائي بس أبغى أعرف إيش سبب الذي صار لي علشان أرتاح وأطمئن نفسيا ربي يسعدكم ويوفقكم 💖..
هل السبب الخوف والقلق ولا الحبوب ولا إيش؟..
أنتظر ردكم .. بسرعة لو سمحتم
19/8/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "ميلا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا نستطيع إلا اعتماد التشخيص الذي ورد في إفادتك أي الذي بناء عليه وصفت لك عقاقير أو أدوية علاج الفصام.... وطبنفسيا لا توجد أدوية لعلاج الفصام وإنما توجد أدوية لعلاج الأعراض الذهانية سواء ظهرت ضمن اضطراب الفصام أو الثناقطبي أو غيرها.
ليس واضحا كذلك مدة الاستخدام.... ولا لماذا غيرت الحبوب التي كنت استخدمتها لفترة؟ ولا لماذا ولا بماذا غيرتها الآن ولا لماذا أوقفتها؟ ولا لماذا ولا كيف اتخذت القرار بوقفها ؟؟ هل تم ذلك بموافقة المعالج أم لا ؟
الحالة التي تصفين مرورك بها كانت حالة أو نوبة أعراض ذهانية واضح أنها حصلت بعد تاريخ مرضي طبنفسي أي في إطار اضطراب ذهاني مزمن.... وهي مفهومة في ذلك إلإطار.... وممكنة بل حتمية التكرار دون عقار.
يعني باختصار السبب هو الخوف والقلق وترك الحبوب وربما إيش؟.. أيضًا ..!! يعني كل الأسباب ممكنة.... لكن غالبا فقط عند ترك الحبوب، أي أن استمررك على الحبوب يقيك من شر تكرار ما حدث.
هناك تشخيصات منها الفصام والثناقطبي لا يصح أن يوقف المريض فيها علاجه من نفسه حتى بعد التحسن... والأعراض التي وصفتها واضحة الذهانية يا "ميلا" فليس صحيحا أن توقفي العقاقير دون موافقة طبيبك المعالج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.