وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م5
وسواس الإبرة. لماذا أراها في كل مكان ؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أعاني مؤخرا من وسواس شديد ومتعب يتمثل في أنني أرى الإبرة (سواء الإبرة الخياطة أو أي إبرة) في الأكل في الملابس في يدي في الفراش في أي مكان . لقد مللت من كثرة تغيير ملابسي لأنني أراها فيهم وأبدأ في ارتداء ملابس أخرى فأراها ثم أغيرهم وأستحم ثم ارتداء ملابس وأنا مغمضة عيني مللت جدا.
أنا أكتب لكم الآن وأنا شاكة أنني رأيتها في ملابسي وأنها سوف تدخل للملابس الداخلية ومن ثم للفرج وتعمل لي مشاكل خطيرة ولكنني لم أغير ملابسي ولن أغيرهم لأنني مللت وتعبت والله . أنا خائفة جدا لأنني صرت أصدق الوسواس كثيرا مؤخرا ولا أعتبره فقط وهما ووسواس.
ذات يوم كنت أتجول أنا وعائلتي فمرت بجانبي امرأة تطلب صدقة فشككت أنها قامت بإدخال إبرة في ذراعي وأنني سوف أصاب بمرض خطير وبكيت كثيرا وكذلك البارحة كنا عند الجيران نتناول الغداء مجموعين فشككت أنني أكلت إبرة صغيرة كانت موجودة في الملعقة. هل انتقلت من مرض الوسواس إلى مرض الفصام ؟ أتمنى أن تكونوا فهمتموني وأن تقدموا لي نصائح وطرق للعلاج السلوكي ؟
حاولت أن لا أكتب لكي لا أكون أبحث عن الطمانة باستمرار لأنها تزيد فقط من شدة الوسواس ولكن الأمر زاد عن حده فالوسواس سبب لي اكتئابا و توتر كبير خائفة أن أقوم بإيذاء نفسي.
أتمنى منكم الإجابة في أسرع وقت لأن العائلة بدأت تستهزئ وتسخر من تصرفاتي وأفكاري.
كيف أتخلص من تحريك رأسي بسرعة منعا لوسواس الكفر فلقد أصبحت أشعر بإحراج كبير أمام الناس لهذا اعتزلت جميع الجلسات العائلية
ولكن ماذا أفعل إذا كنت في الحافلة أو الجامعة والمرافق العمومية ؟
20/8/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
وسواس الإبرة أو لنقل الأجسام المدببة الصغيرة.... شكل شائع من أشكال الوساوس التي يعاني منها بعض مرضى الوسواس القهري في نقطة ما من رحلتهم مع الوساوس، ومسألة تصديقك للفكرة أي لفكرة وجود خطر حقيقي من إبرة متخيلة وبناء كثير من سلوكيات التحاشي على ذلك لا يعني بالضرورة أنك أصبت بالذهان (وليس الفصام فالفصام مرض مستقل).... فهناك من مرضى الوسواس القهري من يتأرجح مستوى استبصارهم (أي إدراكهم الدائم لعدم صحة الفكرة الوسواسية) بين عدم التصديق والشك والتصديق الكامل.
الموجود لديك الآن بوضوح هو التفكير الخرافي أو السحري في كيفية تعرضك للإبرة وكنه مصدرها وكيفية دخولها في جسدك وكيفية إحداثها للضرر..... تفكرين بطريقة لا علمية ولا منطقية ولكنها القناعة الوسواسية...... وهذا البعد يجب العمل عليه معرفيا وسلوكيا إضافة لعلاجك العقاري,
من أين جئت حضرتك بفكرة تحريك الرأس منعا أو بالأحرى رفضا للأفكار الكفرية ؟؟ هذا ليس إلا شكلا من أشكال القهور ويجب الامتناع عنه لا تفعلي شيئا أبدا استجابة للأفكار الكفرية وإلا فأنت تساعدين على تعزيزها وتكرارها بالتالي إطالة لمعاناتك.
من فضلك توجهي إلى طبيب نفساني للحصول على العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.