حائرة في الحب ولد أم بنت ؟ م
رغبة عارمة للإغراء
السلام عليكم… أنا بنت غير متزوجة عمري 33 عاما مصابة بالاكتئاب… متعتي الأولى والأخيرة هي أن أغوي أحدهم أو على الأقل أجذب انتباهه وبدون أفعال خادشة للحياء مثلا أن أكون في طريقي لمكان ما في المواصلات فأتبادل النظرات مع من يعجبني أمامي حتى ألفت انتباهه وذلك يجعلني أشعر بالسعادة والمتعة
لا أعلم لم أفعل هذا ولماذا يجعلني تبادل النظرات مع الغرباء سعيدة جدا أنا حاليا في علاقة حب مع شخص ولكني أحيانا أخاف من فكرة الزواج خوفا من أن تأتيني مشاعر أن ألفت نظر أحدهم أو أحاول جذب شخص ما فأكون بذلك خائنة لا أعلم لماذا أفعل ذلك هل هذا مرض نفسي؟؟؟
علما بأنني جادة في كلامي ومظهري وأكره التصنع والمياعة ولكن هذه العادة تجعلني أشعر بأنني سعيدة
ماذا أفعل؟
27/8/2021

رد المستشار
موضوع الاستشارة: جذب انتباه الآخرين.
تعليق الموقع:إذا تحدثت مع أي إنسان حول ما تشيرين إليه فالناضج منهم والصريح سيوجه لك هذا السؤال: أليس هذا ما يفعله الجميع؟. جذب انتباه الآخرين يدخل في صميم علم النفس التطوري ولا يقتصر على الإنسان فقط وإنما على جميع الكائنات الحية.هذا هو إطار استشارتك أما المحتوى فهو قد يختلف عن الآخرين بصورة أو بأخرى، فهناك من يحاول جذب انتباه الآخرين بعدم النظر إليهم. هناك من يجذب نظر الآخرين بملابس تكشف عن جسده وآخر بملابس لا تكشف شيئاً ما. هناك من يجذب انتباه الآخرين باعتزالهم وآخر بمخالطتهم. هناك من لا يحلق لحيته وهناك من يحلقها وكلاهما يستهدف جذب انتباه الآخرين.
جذب انتباه الآخرين سمة موجودة في كل إنسان ولا يستغني عنها وهناك حاجة إلى صقلها أحيانا في بعض ميادين الحياة العملية وهي واحدة من ثلاثة احتياجات:١- جذب الانتباه.٢- الحصول على تقدير الغير.٣- نيل عطف الآخرين.ويتبع>>>>>: فصام مستعصي الفصام المقاوم للعلاج ! م2