الوسواس
كنت نائما ونزل مني مني على صندوق به طعام علما بأن الصندوق مغلق هو من الخشب واستيقظت فورا ومسحت من الخارج كانت نقطا صغيرة ونظرت من الداخل فلم أجد شيئا بداخله من آثار المني فأصابني وسواس أن يكون وصل إليه
أرجوك أجبني يا فضيلة الشيخ وجاء على الخارج من الجنب فيوجد أسفلها من تحت فتحة وجاءت النقط من الجنب أخاف أن يكون دخلت إلى الداخل والوسواس أرهقني جدا
أرجوكم أجيبوني
هل يمكن أن يدخل المنوي من فتحة أسفله
25/9/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "أحمد محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا أدري لماذا كل هذا الخوف يا ولدي؟ إذا كان المني عند الشافعية (وأغلب أهل مصر منهم) طاهر ليس نجسا.... وهو كذلك عن الحنابلة، بينما رآه المالكية والحنفية نجسا لكن ليس نجاسة مغلظة.... يعني ما فعلته يكفي وزيادة ولا يوجد أي شيء يستدعي القلق أو الخوف الذي تعيشه أنت.
كذلك ماذا يعني تخاف إذا كان المني دخل الصندوق من الثقب التحتي فرغم استحالة حدوث ذلك إلا أنه أصلا ليس أمرا خطيرا..... فمكونات المني هي 80% من الماء بالإضافة إلى بعض المعادن مثل الزنك والحديد. السكريات (الفركتوز والجلوكوز). البوتاسيوم. الكالسيوم. حمض اللاكتيك، زبعض الفيتامينات مثل فيتامين ب B12 وفيتامين سي C. بعض من الأحماض الأمينية. ويحتوي أيضًا على البروتينات. أما فيما يخص الحيوانات المنوية فلا تمثل أكثر من حوالي 1 % من حجم السائل..... وهو إذا وصل إلى المعدة يهضم كأي طعام ولا ضرر طبي منه.
إذن لا داعي لا للخوف ولا للوسوسة كفى ما قمت به وانس الموضوع فإن لم تستطع فعليك مناقشة الأمر مع طبيب ومعالج نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.