لعلاج الفصام: الصبر قاعدة الناجحين م4
التحسس من أي كلمة
السلام عليكم، لدي مشكلة هي التحسس من أي كلمة تقال سواء سلبية أو بسيطة عند الغير أقضي يومي في التفكير في هذه الكلمات والعصبية من هذه المواقف أو الكلمات وأبقى متنرفز طوال اليوم وأخاف عند الجلوس مع الآخرين وأبقى صامتا خوفا من التعرض للاستفزاز أو الانتقاد
ولدي ضعف في الشخصية لا أستطيع التعبير عن مشاعري وأحس البعض يستغل هذا الشيء لأني أكتم ما في داخلي، وأحس أني أريد الاعتداء على من يقلل من قيمتي فتتجمع مواقف كثيرة لأشخاص معينين وأبقى في حالة أكتم فيها نفسي لكن في داخلي أود أن أنفجر
أنتظر الرد بسرعة
وشكرا لكم
25/9/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Ahmed1122" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
عرفنا من إفاداتك السابقة أنك تتناول عقاقيرك العلاجية وتتابع علاجك الطبنفساني في أحد المراكز حيث تعيش.
وأما الحساسية المفرطة للانتقاد والتي أوصلتك إلى حد الخوف من التواجد مع الآخرين وتحاشي ذلك بالتالي بما يزيد من عزلتك ومعاناتك.... وكذلك ما تسميه بضعف الشخصية وعدم القدرة على التعبير عن مشاعرك بحرية.... كل هذا يندرج تحت ما نسميه بمهارات تأكيد الذات... ويكون إصلاحه بالتدرب على ذلك من خلال الفريق العلاجي الذي يشرف على حالتك، خاصة وأن تحسين مهاراتك تلك سيساعدك كثيرا على تحسين حياتك وزيادة قدرتك على التفاعل الاجتماعي.... عليك إذن سؤالهم عن برامج التدرب على تأكيد الذات.
واقرأ على مجانين:
توكيد الذات، إثبات الذات
مقارنة بين السلوك التوكيدي والسلبي والعدواني
متى تكون عدوانيًا ومتى تتقبل الإساءة؟
كيف تتقبل النقد دون توتر؟
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.