سلام
أنا من تونس عندي وسواس قهري مصاحب لظواهر حسية، ونظرا الأعمال للاهتمام لطيف حالات الوسواس القهري في تونس منذ 10 سنوات وأنا أعالج في حالتي وأتواصل مع الأطباء النفسيين ولم أتحصل على علاج تصل نسبته إلى 45%، وذلك من خلال تناول عقار انافرانيل 25مل ولزنكسيا 10مل. ولكن هذه النتيجة العلاجية التي تحصلت عليها أحس أنها مازالت خارج نافذة العلاج ومازالت معاناتي متواصلة، وكذلك أعاني من حالة اضطراب التشوه الجسدي.
حالتي هي وسواس قهري بالشذوذ ومصاحب للظواهر الحسية في البداية كان وسواس خفيف كنت أحس أن قضيبي صغير وكنت أبحث على حل لأكبر حجم قضيبي فسمعت من بعض الأصدقاء أن العادة السرية تزيد في حجم القضيب فكنت أستعمل العادة السرية في اليوم 6 مرات حتى وقعت في فخ استعمال العادة السرية المعاكس أي كنت أتخيل نفسي المفعول به كنت أستعمل العادة السرية الصحيحة أي أتخيل نفسي أنا الفاعل وأستعمل العادة السرية المعاكسة أتخيل نفسي المفعول به وفي يوم من الأيام نمت في الليل قمت في الصباح فوجدت ألم في الرأس من الخلف وفي الجهة اليسرى من الصبر وحرارة وقشعريرة في فتحة الشرج ومن ثم انطلقت معاناتي إلى حد اللحظة وكذلك من ذلك اليوم عرفت أن ما كنت أقوم به هو السبب في مرضي لم أعيد ذلك أي المفعول به من ذلك الوقت
استعملت ديروكسات، سيتالوبرام واولا نزبين وفلويستين وكذلك استعمال رسبردون 3 أيام وانقطعت عنه لأنه سبب لي تسارع في دقات القلب والتململ الحركي واستقريت على انافرانيل25 6 أقراص في اليوم ومنذ عشرة سنين والآن أخذ 3 أقراص في اليوم
أما المشكلة الكبيرة يا دكتور في إحساسي التسلطي كما تسمونه أنتم في صفحتكم مازال يقلقني ولو أجد له حل مع أني بدأت أطبق بعض النصائح الموجودة في صفحتكم
أود المساعدة أنا على وشك اليأس، أقصد أنني بدأت أدخل في حالة اليأس، أود المساعدة منكم في إرشادي على طبيب متميز وذو خبرة في طيف الوسواس القهري في تونس
أنتظر الإجابة
ولكم جميل الشكر
01/09/2021

رد المستشار
الأخ الفاضل "أنيس" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
بداية لابد من تأكيد التشخيص هل هو فعلا وسواس قهري (الخوف من) الشذوذ؟ أم أن لديك اضطرابا أشمل؟ قد يكون اكتئابا أو غير ذلك.... هل وسواس قهري هو تشخيص طبيب نفساني أم غير ذلك؟ كذلك لم توضح لنا جرعات العقاقير التي ذكرت أنك تناولتها (وهي خليط من مضادات الاكتئاب ومضادات الذهان) اللهم إلا أنافرانيل 150 مجم يوميا.... هو ما بقيت مستمرا عليه.
الوسوسة بالخوف من الشذوذ والمصحوبة بخبرات حسية وسواسية يمكن أن تمثل اضطرب وسواس قهري، كما يمكن أن تكون جزءًا من عملية اكتئابية أو ذهانية .... وأنت قصصت علينا خبرات ليست تماما كالتي يحكيها السائل الخائف من الشذوذ..... فأنت تحكي غالبا عما بينك وبين نفسك ولا وجود لآخرين وهذا يسترعي الانتباه...
كذلك يفترض أن تتحسن الأعراض التي ذكرتها مع ما وصفت من عقاقير بشرط أن يكون مع استخدامها تناول سلوكي معرفي أو علاج نفسي مساعد.... وربما هذا سبب عدم وصولك الدرجة التي ترغب من التحسن..... أو أن يكون التشخيص مختلفا ربما.
للأسف ليست لدي معلومة عن زميل تونسي مهتم بالوسواس القهري، وما أستطيع تقديمه هو هذان الرابطان:
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: وسواس المثلية
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية
وأن أنصحك بإهمال الشعور الخلفي التسلطي ما استطعت وأن تواصل نشاطك اليومي الطبيعي مع الآخرين دون اهتمام به أو سماح له بالتأثير على سلوكك أو أفكارك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.