انصهار نفسي: كله من صوت أكل الشيبسي !
حالة غريبة أدت إلى قلق ووسواس
السلام عليكم ورحمة الله أنا شاب متزوج من سنة من فتاة أحبها ولكن قبل الزواج كنا نتكلم في التليفون وفجأة بدأت تمضغ الطعام وطلبت منها التوقف ولم تستجب صوت مضغ الطعام جعل جسمي يشعر بالتنميل ولم أستطع إكمال المكالمة
صحيت ثاني يوم زاد التنميل حللت سكر وقست ضغط كان مرتفعا قليلا لأني كنت متوترا وشكيت أني مريض بالضغط وبقيت ألف على الصيدليات مرة مضبوط ومرة مرتفع قليلا وبدأت الدوخة والصداع والخوف من كل شيء... أصبحت فارغا وقلقا حتى عملي أهملته ولي مدير لا يراعي الله في وقال لي للتحميل لي عن مشاكلك
الآن تزوجت الحمد لله ولم أشعر بفرحة الزواج دائما عندما أسمع صوت مضغ الطعام أجن وتبدأ الأعراض الجسدية أنا عايش بالدوحة والقلق وشد الرقبة والخوف من طردي من العمل وحياتي الزوجية ليس بها أي متعة لا أشعر بانجذاب جنسي لزوجتي
ولدي والداتي مريضة ضغط وكنت أخاف أن أصبح مثلها وتنزل مني قطرات بول بعد قضاء الحاجة وأخاف أن لا تقبل صلاتي وسمعت فتاوي كثيرة بوضع منديل وذلك شاق علي جدا ماذا أفعل وحياتي مدمرة ولا أجد المتعة في أي شيء ؟؟ حتى العمل أهملته والحياة صعبة وأصبح عقلي سلبيا ويفكر بسيناريوهات سلبية للمستقبل خصوصا بعد وفاة ابني بالشهر الثامن قبل ولادته أثر علي جدا
ولي زملاء عمل لا يحبونني ويتمنون طردي ماذا أفعل ذهبت للطبيب وأخذت دواء وازداد وزني وفقط دائما متوتر وعصبي ولا أطيق الكلام وخائف من كل حاجة
أتمني رد مفصل
وشكرا
27/9/2021

رد المستشار
الأخ الفاضل "علي" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أجاب مستشارنا أ.د سداد جواد التميمي على استشارتك الأولى والتي اختار لها اسم انصهار نفسي وأضفت أنا كله من صوت أكل الشيبسي!!.... أنت بلا شك مكتئب اكتئابا جسيما وهذا نفسه قد يكون جزءًا من اضطراب أشمل وضعه د. سداد في تشخيصه الفارقي هو اضطراب الفصام... مستندا إلى رحلتك مع الخوف من المرض والتي وصلت حدتها وشدة وقعها على نفسك أن تفسد عليك متعة الزواج..... وقد بنيت كلها على انزعاجك المفرط من صوت أكل الشيبسي ! وأوحى ذلك لمجيبك بأن يكون عملية إدراك وهامي لصوت مضغ الشيبسي.
أميل شخصيا إلى النظر إلى تاريخك النفساني الذي أخمنه وقد أشرت إليه عرضا في ذكر معاناتك مع القولون العصبي... وكذا مع انتقادات الوالدة ومع ظروف حالة الوالدة الطبنفسية التي أرجعتها أنت إلى الظروف الاقتصادية الصعبة..... وأنت كنت تعيش نفس الظروف.
هي عصابية قديمة إذن تعيش معك.... وربما لديك خلل في معالجة المعلومات الحسية Sensory Processing Disorder يجعلك حساسا لأصوات معينة منها صوت أكل الشيبسي في الهاتف!!... بالمناسبة أما زالت زوجتك تأكل الشيبسي ؟ أم لا ...
لكن المهم حقيقة الآن هو أن اكتئابك الشديد الحالي لا يسمح بأي انتظار وعليك أن تسارع بطلب العلاج من القسم النفساني في مستشفى حمد بالدوحة ففيها مجموعة من الزملاء المتميزين من الأطباء والمعالجين النفسانيين.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.