السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحت أنا أعاني من اضطراب ثنائي القطب وقد مررت بنوبتي هوس وقد تلقيت العلاج أثناء تواجدي في مصر على يد الدكتور وائل أبو هندي وأنا حاليا مقيم في الإمارات وقد كتب لي الدكتور دواء ديفا كوت 500 على أن أستمر عليه لمدة سنة
وأنا حاليا أعاني من اكتئاب حاد وعدم القدرة على فعل أي شيء مع اضطراب النوم
وتأتيني أفكار انتحارية.
07/10/2021

رد المستشار
أهلا وسهلا بك يا "حسام" على مجانين.
للأسف ليست المدة الزمنية منذ وصفنا لك ديفاكوت 500 واضحة ولا مدد ولا تواريخ النوبات الهوسية كذلك.... ولا حتى مدة الاكتئاب الحالي.... علاج الاكتئاب الثناقطبي يحتاج إلى الانتباه والحذر والتروي..... ووجود أفكار انتحارية يستلزم التدخل الطبنفسي العاجل وما يجب عليك هو أن تسارع بعرض نفسك على طبيب نفساني حيث تعيش ليس فقط لحرجية الحالة وإنما لأن العقاقير نفسانية التأثير ومنها مضادات الاكتئاب لا تصرف في الإمارات دون وصفة من طبيب مصرح له بالعمل في الإمارات.
ويفترض ما دمت منتظما على جرعة ديفاكوت أن يضاف لك موازن مزاج يعالج الاكتئاب الثناقطبي مثل الكوتيابين أو الأريبيبرازول..... إلا إذا قدر طبيبك الاكتئاب الحالي بأنه شديد وأفكار الانتحار بأنها خطيرة فساعتها سيكون استخدام جلسات تنظيم إيقاع المخ أو التخليج الكهربي هو الحل الملزم.
حجر الزاوية في علاجك يا "حسام" هو أن تواظب على عقاقيرك العلاجية وعلى التواصل مع معالجيك.... تحرك إذن بسرعة تجاه أقرب مكان يقدم خدمة العلاج النفساني.
ودائما أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.