وسواس الاستنجاء تبديل الملابس وبقايا الماء !
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
شكراً لكم على النصائح في الرسالة السابقة
هنا سؤالي هو بعد الاستنجاء من البول وغسل الذكر بالماء أحس وأشعر بأن شيئاً يريد الخروج وكذلك وخز في مقدمة الذكر وفي نفس الوقت أقول هل خرج بول واختلط مع الماء؟؟
وبعد فترة يختفي هذا، أم علي التطنيش وعدم الاهتمام به؟
شكراً لكم
5/10/2021

رد المستشار
الأخ الفاضل "سعود الفلاحي Saud Alfalahi" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
الإحساس بأن قطرة بول تود الخروج من الذكر، أو بالوخز الخفيف في مقدمة الذكر.... إلخ هي أحاسيس كاذبة شهيرة عند من يعاني من وسواس التطهر..... وكذلك فكرة اختلاط قطرة البول بالماء وغيرها عليك أن تتجاهل كل هذا ولا إثم عليك في التجاهل حتى لو وجدت يوما أثرا ما في لباسك الداخلي.... حكمه حكم الوسواس فلا تنشغل.
أحسنت الفهم إذن ما يجب عليك هو التجاهل أو "التطنيش".... فمثل هذه الأحاسيس هي من صنع الوسواس ليثنيك عن التجاهل ويعيدك مرة أخرى للوقوع في حبائله..... عليك أن تتجاهل وتواصل التجاهل مهما تكررت أو حتى استمرت تلك الأحاسيس.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.