السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت أعاني من التوتر والقلق ووصف لي الطبيب الأول زرته دواء Dogmatil200mg سلبرايد واستعملته وشعرت بالتحسن ولكني لم أشف وذهبت إلى طبيب آخر ووصف حالتي بأنها مرض الفصام ووصف لي دواء Deprex5 olanzapine واستعملته ولا زلت عليه استعملته مدة سنتين ماهي معلوماتكم عن دواء أولانزابين؟ وهل هو فعال لي علاج الفصام؟ وهل أنا أعاني من الفصام؟
أنا شاب عمري 23 سنة، بس عندي مخاوف من المجتمع والناس بشكل عام مثلا لما أكون رايح مشوار لوحدي أشعر بالخوف الشديد والذعر داخل التاكسي وأما بروح على الأماكن اللي فيه ازدحام وأشعر بالدوار دائما وفقد القيمة وعدم المبلاة والاهتمام بالنظافة الشخصية وتبدل الملابس ودائما خايف من الموت ولما أسمع بإنه فيه حد مات أشعر بالهلع والخوف الشديد وفي الأخير زرت طبيب نفسي ووصف حالتي بالفصام ووصف لي دواء olanzapine inn
وأعاني كذلك مشاكل بيولوجية مثل الاحتلام وسرعة القذف والهوس والاكتئاب الشديد.
كنت أريد دكتوري أن يصف لي دواء سيبرالك
5/10/2021

رد المستشار
شكراً على رسالتك.
الإجابة على أسئلتك هي من النهاية إلى البداية.
الطبيب هو الذي يقرر ما هو العلاج المناسب لمراجعة ويقرر الجرعة العلاجية مع أقل درجة من الأعراض الجانبية، لا يمكن أن تذهب إلى طبيب وتقول له عليك بوصف هذا العقار لي٬ وإن فعل ذلك خالف قواعد المهنة.
لا يستطيع الموقع أو غيره تشخيص مراسل يبعث بوصف لأعراضه بسطرين٬ وحتى مع وصف مفصل فإن عملية التشخيص قد تكون خاطئة وتعتمد على تقييم الحالة العقلية على أرض الواقع وتاريخ طبي وشخصي مفصل، تشخيص الفصام عملية حرجة ولا شك أن الطبيب توصل إلى هذا التشخيص بعد دراسة دقيقة لحالتك العقلية، إن كنت غير واثقٍ من تشخيص طبيبك فعليك باستشارة طبيب آخر ولا حرج في ذلك.
العقاقير التي تم وصفها لك هي مضادات ذهان وهي جميعها فعالة ولها أعراضها الجانبية٬ ولكن الجرع التي تشير إليها جرع قليلة نسبياً.
وفقك الله