تائه في الحياة
السلام عليكم، أنا شاب عمرى 34 سنة حتى عندما أكتب هذه الكلمات لا أعرف ماذا أكتب حيث هرب عمري مني وسرقني الوقت ووجدت نفسي فجأة بلغت الثلاثين من عمري، حتى الآن لم أعمل شيء لنفسي حياتي بلا هدف ولا فائدة.
ومشكلتي هى أننى لا أعرف نفسي من أنا وما الذي أريده في الدنيا حتى أحقق ذاتي، وأيضا قضيت بعض فترات في حياتي أساعد هذا وأساعد هذا والكثير يستغلوني لمصلحتهم هم فقط، وعندما أطلب من أحد مساعدة لا أحد يساعدني، وأصبحت عندما أرى من ساعدتهم فى بداية حياتهم المهنية ناجحين أصبحت أجد في صدري شعور بالضيق والزعل تجاههم.
وأجد نفسي أتضايق أكثر لما حولي ولا أجد نفسي حققت شئ، حتى لا يوجد لدي أمل في أي شيء، ولا أعرف كيف أتغير!!؟
أصبحت حياتي عبارة عن شخص تائه في الحياة لا يوجد لها ميناء ولا خط سير.
هل هناك تشخيص لهذه الحالة وما هى نصائحكم؟
وشكرا جزيلا لكم
23/10/2021

رد المستشار
عزيزي "تائه فى الحياة"،، قرأت رسالتك المقتضبة
عبارة استرعت انتباهي : "ومشكلتي هى أننى لا أعرف نفسي من أنا وما الذي أريده في الدنيا حتى أحقق ذاتي"، لم توضح الكثير حول هذه الجملة البسيطة التي تحمل في طياتها الكثير..
دعني أسألك :
هل من شعور غريب ينتابك بأنك غريب عن نفسك؟
هل تشعر كأنك خارج جسمك أحيانًا، كما لو كنت تنظر إلى نفسك من الخارج؟
هل تشعر كما لو كنت لا تستطيع التحكم في أفعالك وأقوالك؟
هل تشعر بأن ذكرياتك وماضيك وعواطفك أنها ملك لك أم أنك تفتقر لها؟.
في بعض الأحيان, هل تشعر أنك في حلم؟
هل تشعر أو ترى أن العالم أيضًا قد أصبح متغيرًا؟
أرجو الرد على هذه الأسئلة ليتم تشخيص حالتك...
أرجو أن تكون رسالتك القادمة أكثر وضوحا.. وأن تُعبرعن نفسك ببساطة..