السلام عليكم
ماما عندها أزمة نفسية أو اكتئاب بسبب مرضها بتغسل كلى وعندها مشاكل في العمود الفقري تمنعها من المشي من شهر6/2016 رحنا لدكتور أعطاها Alzmeda نقط بالفم 1ملي كل يوم صباحا + Serpass 100 mg نص قرص يوميا الساعة 9+ gQuetine25 m قرص الساعة 10 يوميا بس هي لسه فاصلة وتتخيل ناس مش موجودة وهكذا مع رعشة في يديها للذراع.
هل هذه الأدوية كافية أو ماذا تحتاج؟؟
أفادكم الله
12/11/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "هبة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ببساطة تحتاج الوالدة (التي لم تذكري لنا سنها) لإعادة تقييم شاملة كاملة بما في ذلك الطبية (الكشف والتحاليل) والطبنفسية (التقييم على يد مختص)...العقاقير الموصوفة لا تنبئ بأن ما تعانيه الآن هو أزمة نفسية أو اكتئاب بسبب مرضها مشاكلها الصحية الطاغية.
ما يبدو هو أنها تعاني من تدهور الوظائف المعرفية من النوع الذي يصاحب الهذيان وربما ذلك مرتبط بعدم الانتظام في غسل الكلى مثلا... ولا معلومات تشير إلى وجود علامات السبه أو الخرف ... ولو بمستوى مبكر فهذا أيضًا قد ينتج عن غسيل الكلى المزمن..
لا تعليق نستطيعه على وصفة الزميل الدوائية، ولابد من مراجعته وموافاته بوضعها الحالي، فهو الأجدر والأقدر على تقييم وضع الحالة الصحي والنفسي.
وتذكري أن علاج حالة الوالدة الحالية هو سبب الأعراض وهو عضوي أكثر بكثير من نفساني... وعلينا البحث عن السبب أولا بمراجعة طبيبها المعالج... فإذا عولج السبب وبقيت مشكلة أنها (فاصلة وتتخيل ناس مش موجودة)... عليك هنا بطلب العون من طبيب نفساني متخصص.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.