وسواس قهري هل من عقاب قانوني !
هل هناك عقاب للتحرش الجنسي في الطفولة ؟
أنا شاب عندي ٢٥ سنة، من وأنا عندي ٥ أو ٦ سنين كنت ألعب جنسيا مع أخي التوأم لعبة الطبيب والمريض ونلمس أعضاءنا من تحت الملابس .. فأنا قرأت عن اللعب الجنسي وأعلم أن هذا شيئا عاديا
ولكن عندما كان عمري ٩ أو ١٠ أعوام لا أعلم بماذا أصف الفعل هل تحرشت أم لعبت جنسيا مع ابن جيراننا الذي يبلغ من العمر حينها ٣ أو ٤ سنوات باللمس من تحت الملابس فكنت أضع ريموت التلفزيون في الشورت الخاص به وأقول له أين هو ثم أدخل بيدي داخل الشورت وألعب بأعضائه التناسلية فقرأت على النت أنه إذا كان الفرق بين شخصين أكثر من ٥ سنين فهذا يعد تحرشا.
سؤالي هو سؤال ساذج جدا أنا أعلم أن ليس علي حساب دينيا لأني متأكد أني لم أكن أبلغ الحلم وقتها ولكن هل لهذه الواقعة المفترض لها عقاب قانوني مع أني أعلم جيدا أني لن أدخل السجن ولن أعاقب وأن كل هذه وساوس وأوهام وأن هذا شيئا قد مضى، ولكني أريد أن أرتاح وأسأل هل هناك عقاب قانوني من الأصل عما حدث أم لا؟؟ أعلم أن هذا سؤال ساذج ولكنه هيفرق معايا في التخلص من الوسواس.
مع العلم أني أتابع نفسيا مع طبيب نفسي حيث في ثانوية عامة أصبت بحالة من القلق المفاجئ ثم بدأت أراقب ضربات قلبي وأتتبعها حتى أصبت بوسواس عن المرض والموت، ثم أخبرتني أمي أن ابن جيراننا هذا عائد من الإمارات فأصبت بأشبه بالصدمة وتذكرت هذا الموقف وعمري ٢٠ عام تذكرت ما حدث من أكثر من عشرة أعوام هذه الحادثة التي تحدثت عنها فأصبت بوسواس أنني شاذ جنسيا وبالفضيحة رغم أن لا أحد يعرف تلك الواقعة غيري وغير الطبيب وأمي.
ثم أخيرا وسواس أن موقفي الديني سليم ولكن قانونيا أنا مكلف وسأعاقب!!
ولكم جزيل الشكر
20/11/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Amr Hossam" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
والله تمنيت لو أنني قرأت متابعتك هذه قبل ردي على استشارتك وقد أنهيته لتوي! لأجد تكرارا ربما تفصيليا لبعض ما أجملت في رسالتك السابقة... أنت تفصل ما يعلم الله أني خمنته ... فأنت تواصل البحث القهري عن عقاب لأنك ما تزال تشعر بالذنب ... أو ما تسميه "وسواس"... (وجيد أنك لا تسميه "ضمير حي")... أنصحك بأن تسارع بطلب العلاج من طبيب نفساني.
تذكر يا "Amr Hossam" من فضلك ... أن ذكرى اللعب الجنسي في الطفولة يجب ألا تخرج من سلة المهملات يجب أن تعامل في إطار أنها موضوع يتعلق بحب الاستكشاف عند الأطفال وربما صحبته إثارة جنسية في بعض الأولاد، لكنه لعب ولا أحد يحاسب الأطفال عليه ! لا القانون ولا رب العالمين.
اقرأ على مجانين :
اللعب الجنسي في الأطفال
ذكرى اللعب الجنسي هل الشك مرتين إثبات ؟ م
ذكرى اللعب الجنسي ! عود على بدء
ذكرى اللعب الجنسي 7×5 انس الموضوع !
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.