دواء السيروكسات باروكستين
سلام موقع مجانين أنا أريد أن أستعمل دواء للرهاب الاجتماعي كزيروكسات لكن أتمرن في الرياضات القتالية هل سيأثر علي في التمارين. وهل هو دواء فعال ويمكنني أن أتعافى؟
وكم من الوقت لكي يبدأ بمفعوله؟
وكم هي مدة العلاج؟ شكرا.
30/11/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "هشام" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
دواء سيروكسات Seroxat أو باروكستين Paroxetine عقار من الم.ا.س.ا له سمعة جيدة في مساعدة مرضى اضطراب القلق الاجتماعي أو الرهاب الاجتماعي ..... وفي خبرتي الشخصية أنه نادرا ما ينهي مشكلة المريض إلا حال استخدامه مدعما لبرنامج ع.س.م CBT متكامل لعلاج الرهاب الاجتماعي.
ثم باروكستين ليس من العقاقير التي تباع من فوق النضد في الصيدليات في أي دولة محترمة ولا يصح استخدامه دون إشراف طبي كغيره من عقاقير الم.ا.س.ا ... ولا أنصح شخصيا به دون علاج سلوكي معرفي.... وأظن التدرب على الرياضات القتالية أفيد علاجا للرهاب الاجتماعي من باروكستين أو غيره طبعا ضمن برنامج علاجي متكامل يعاونك فيه مختص.
اقرأ على مجانين:
باروكسيتين أو غيره لأجل غير مسمى !
دواء الباروكسيديور ما هو ؟
سحب الباروكستين والانخداع البصري
قلق اجتماعي وباروكستين والجرعة 30
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات