أشعر أن عقلي متحجر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا شاب عمري 20 سنة، لا أعلم كيف أصف حالتي ولكن سوف أحاول وأرجو أن تفسروا لي حالتي أشعر أن عقلي متوقف عن التفكير لا يوجد تفكير سلبي أو إيجابي وعدم الاستيعاب وكأني إنسان آلي وتبلد المشاعر والأحاسيس أشعر أني منفصل عن ذكرياتي وعن كياني لا أشعر بأني إنسان طبيعي منفصل عن الغد أو الأمس أعيش اللحظة الحاضرة فقط
كنت أعاني قبل هذه الحالة من الاكتئاب والقلق وثم حدث لي ذلك، هل هذا بسبب الاكتئاب النفسي أم أنه ذهان أو انفصام ؟؟
أرجو أن توضحوا لي مقالتي فأنا في أمس الحاجة إليكم
ومن فرج كرب مسلم فرج الله همه
8/12/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "خالد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
بل هذا بسبب الاكتئاب النفسي الذي يبدو أنك لم تعالجه، لكنه ليس ذهانا ولا علامة فصام فاطمئن يا ولدي.
ما تصفه هو الشعور المزعج بالانفصال Dissociation وهو أمرٌ يطرأ على تواصل الإنسان مع كيانه النفسي، فيفسد شعور الإنسان بواحديته المستمرة وكيانه الشامل وتلاحم الماضي والحاضر والمستقبل من حياته وخبراته في كيان الأنا الواحد ... هذا الشعور الفطري والطبيعي يمكن أن يحرم منه مريض الاكتئاب أو الوسواس أو اضطرابات القلق في إطار اضطرابه وعادة ما يكون ذلك مرحليا إلا في حالات اختلال الإنية المزمن.
بالنسبة لك هذا الشعور يعالج من خلال علاج الاضطراب الأصلي الذي وصفته أنت بالاكتئاب والقلق أو الاكتئاب النفسي والاسم الصحيح هو الاكتئاب الجسيم ... وأنت عربي في تركيا وهي ملأى بالأطباء النفسانيين العرب ... ابحث عن أقربهم واعرض نفسك عليه، فإن تعذر فاختر أقرب مكان يقدم الخدمة الطبنفسية ... لأن العلاج المطلوب سيكون سهلا إن شاء الله.
واقرأ على مجانين:
التعامل مع الاكتئاب (1-2)
خطة علاج الاكتئاب الأولية
ودائما أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.