أعراض سالبة بعد 10 سنوات ! م7
أشعر أن عقلي فارغ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا صاحب استشارة أشعر أن عقلي فارغ أيها المستشار الفاضل لقد عرضت علي الذهاب إلى طبيب نفسي بالقرب مني. وأنا بالفعل من 7 أشهر ذهبت إلى الطبيب وفي كل جلسة يصرف لي علاجه لقد تناولت عدة علاجات للاكتئاب وللذهان ولكن دون أي جدوى تذكر
أشعر أن حالتي ميؤوس منها هل سأرجع إلى طبيعتي ولماذا لا أستجيب للعلاج؟ أنا الآن أتناول دواء الذهان أولانزابين عيار 5 أتناول إفوكسرا مع ولبتترين 300 ولكن دون أي جدوى وعرض على الطبيب جلسات الكهرباء
سؤالي هل تفيد الجلسات الكهربائية بمثل حالتي؟
وهل هي العلاج الأمثل إن لم تفلح تلك الأدوية وأعتذر عن الإطالة؟
9/12/2021

رد المستشار
الأخ الفاضل "خالد" أو "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
قال لك د. سداد في رده السابق أن ما تعاني منه هو أعراض فصامية سالبة .... ومن الممكن أن تشتبه مع الاكتئاب ومن الأطباء من يحاول مناجزتها بعقاقير الاكتئاب، لكن ما هو تشخيص طبيبك الحالي لحالتك؟ إن كان يرى حالتك اكتئابا وهو ما شخصك به د. سداد في متابعتك احذر اكتئاب جسيم.... أسرع للطبيب م1 وذلك كان في سبتمبر 2014 أي منذ سنوات سبع!
إن كان طبيبك الحالي يرى أعراضا سالبة اكتئابية وعدم استجابة لمضادات الاكتئاب المعززة بمضادات الذهان فإن التخليج الكهربي أفضل الخيارات.... ربما الأمر يختلف لو أن الأعراض السالبة جزء من فصام.... فقد تساعد جلسات التخليج الكهربي Electroconvulsive Treatment أو تنظيم إيقاع المخ Brain Synchronizing Treatment في تخفيف الحالة جزئيا أو لا تعطي أي تأثير.
تواصل بطريقة أفضل مع طبيبك المعالج يا ولدي... ثم اتخذا القرار بما يجب فعله، وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات