وسواس قهري مراقبة
أعاني من وسواس قهري مراقب من كل يسمع بما أفكر
لا أتحكم في أفكاري ولا صلاتي وتخيلات وهمية كل وساوس قهرية العقيدة إلهية ووساوس جنسية إذاء آخرين كل وهم ليست حقيقة
أريد مساعدة هل أحد يشعر مثل هذه الوساوس؟ ما طريقة العلاج؟
والله تعبت كثيرا، أريد فكرة كيف أتعالج؟
13/12/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "حسان" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
إفادتك تشير إلى حالة ذهانية نشطة، عبرت فيها عن مشاعرك وأفكارك الزورانية Paranoid Thoughts بأنك مراقب من الكل ... كما أشرت إلى إذاعة الأفكار Thought Broadcasting فأفكارك يسمعها الآخرون. وكذلك أشرت إلى ما قد يكون "التأثرية الجسدية Somatic Passivity" الإحساس بسيطرة خارجية على الجسم... كما أشرت إلى أفكار دينية وأفكار أو دفعات جنسية ... حالتك لا تعالج عبر الإنترنت ... وليس أخلاقيا أن نصف لك عقاقير دون الفحص الطبي اللازم.
ولما كان طلبك هو (أريد فكرة كيف أتعالج؟) فإن الطريق هو : عليك بسرعة التوجه إلى أقرب مكان يقدم خدمات الصحة العقلية ... وحسب الإمكانيات المتاحة سيقوم المسؤولون من الأطباء بمناجزة حالتك ... ونسبة التحسن بعد العلاج الطبنفساني عالية جدا في مثل حالتك.. فسارع بالتنفيذ ... وتابعنا بالتطورات.