وقعة الشاطر ؟ ممكن أجوز ملحد ؟!!
وقعة الشاطر
أعتذر عن الإرسال مرة أخرى ولكن أردت أن أسألكم قبل أن تجيبوني على استشارتي ..
هل تعتبرون من الطبيعي أن الرجل يقوم بجلسات مع أصدقائه وزوجاتهم ويحتسون الخمر سوية؟ أنا من عائلة متدينة كما ذكرت لكم ولكن هو أخبرني أنه يقوم بهذه الجلسات بالاحتفالات أو أي مناسبة يجتمعون مع بعض ومنهم من يأتي بزوجاته ويشربون سوية!! إني تفاجأت، قلت له هل هذه جلسات لا أخلاقية! قال لي عيب هذا الكلام إنهم أناس محترمون.
وعندما قلت له أن هذا الوضع لا يعجبني قال لي كما تريدين لا أجلس بعد ذلك ولا أشاركهم وسوف أبتعد وكل الذي تريدينه يجري لك وأنا تهمني سعادتك .. فوضعت له شروطا وقال تم على كل شرط وقلت له ما الضمان؟ قال كلمتي هي الضمان.
أنا في حيرة هل فعلا تهمه سعادتي لهذه الدرجة وهل هناك ضمان بالكلمة؟ هل أجازف أنا وأتم هذا الزواج؟ هل سوف أحطم حياتي؟ وهل فعلا لا يوجد شخص كامل ولا بد لنا أن نتنازل عن بعض الأمور؟ وهل تنازلي هذا هو طبيعي؟ حقيقة أنا لهذه اللحظة أقول سوف أوافق ولكن قلقة جدا.
أنظر إلى الأمر من عدة زوايا فأنا عمري ٢٦ الآن والفرص تقل كلما كبرت الفتاة .. صحيح أنني جميلة ولكن إلى متى التأخير؟
أجيبوا عليّ بأسرع وقت رجاءا فأيامي معدودة للإقبال على الخطبة
لم يتبقى لي سوى القليل
25/12/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سارة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
مبدئيا وصلك رد د. علاء مرسي على استشارتك في اليوم الخامس من إرسالك الاستشارة وقد أرسلته بنفسي على بريدك المرفق ... هذا لم يكن تفوقا من مجانين وإنما تدبير بكامله من رب العالمين.
عادة ما تتجمع لدى مستشارك 10 استشارات حتى يكرمنا برده دفعة واحدة على الجميع ... القديم والجديد من استشاراته ولكنه هذه المرة أكرمنا بالرد بعد تلقيه الاستشارة السبعة التي كانت استشارتك أرسلت للمستشار يوم 20/12 ووصلنا رده عليها يوم 21/12... ورغم أني مررتها للمسؤول عن إرسال إجابات المستشارين لأصحابها فور وصولها لنا إلا أنه للأسف لم يقم بالمهمة يومها ... وغالبا لأن لله تعالى رغبة في وصول ردنا إليك سريعا ... رأيت أنا اليوم متابعتك ورأيت الرد محررا في صفحة الاستشارات غير المعروضة ... فعرفت أن الرد لم يصلك فقمت بإرساله ... وأظن أن لهذا التوفيق غير العادي لاستشارتك سببا لا يعلمه إلا الله.
طبعا يكفي كلام د. علاء في تنبيهك للفخ الخطير الذي كنت مقبلة عليه، لكن هناك ما تبدى لي في سطور متابعتك ... ولن أطيل كثيرا لكن قليلي المعرفة بأمور الرجال سيعرفون من حديثك هذا عما يقوله لك خطيبك أنه في أحسن الأحوال استخفاف بعقلك وعائلتك ودينك ... وأنت بمنتهى البراءة -ولا أقول السذاجة!! - تسألين (هل هذه جلسات لا أخلاقية !) فيرد (عيب هذا الكلام إنهم أناس محترمون).. الحقيقة أنه عيب عليك أن تسألي يا حضرة الأستاذة.
ثم استكمالا للاستخفاف بك يطلب منك أن تعتبري كلمته ضمانا! ثم أنت يا حضرة الأستاذة تجلسين وتضعين الشروط وهو يعدك أنه يريد سعادتك!! ألم تسمعي قبلا أنه : بعد الزواج اضربي سوء خلق خطيبك×10
بكل تأكيد تنازلك غير طبيعي وغير مقبول ولا معنى لحجة تأخر الزواج لأن تأخر الزواج لا يعني أن نعمي عيوننا وقلوبنا ونخاطر بديننا يا "سارة" ... ورغم كل ذلك الأمر بيدك والقرار قرارك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.