وقعة الشاطر ؟ ممكن أتجوز ملحد ؟!! م1
هل أفهم من إجابة د. علاء أن هذه الجلسات هي غير أخلاقية بالفعل؟
قلت له هل صديقك عندما يجلب زوجته يتاجر بها؟ قال لي عيب عليك تتهميهم بعرضهم.. إنهم أناس محترمون ويثقون بنا عندما يجلسون معنا فقلت له أي بنت محترمة تقوم بالشرب؟ ومع الرجال أيضا وزوجها كيف يكون محترما وهو بلا غيرة قال لي لا دخل لنا بهم كل شخص يفعل ما يريد فقلت له أنت تجالسهم كيف لا دخل لنا؟
فهو لا يراهم يفعلون عيبا ويعتبر فعلهم عاديا جدا هذا الشيء الذي يخوفني منه!! فقال لي والحل ما هو؟ قلت له لا يوجد حل نحن مختلفان، فقال تمام لا أجالسهم بعد ذلك وبقى يقول أنه وعد وكلامه هو الضمان ولكن قلبي يقول لي هو يريد إسكاتي فبكل تأكيد يستطيع مجالستهم بدون علمي بعد الزواج!!
يا دكتور هل يوجد شخص كامل؟ كل البنات تتزوج بسهولة فهل كل حياتهم (بيرفكت) هل يتزوجون من رجال يكونون تمام من كل النواحي؟ أنا أعتبر كل هذا يمكن تجاوزه وعادي ولكن هل عقلي طفولي؟ هل لا أعرف عواقب تصرفاتي؟
أنا أمر بأزمة حاليا
ولا أدري ماذا أفعل؟
25/12/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سارة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
الحقيقة أن هذا ما عناه المستشار أي أن جلسات خطيبك هذه فعلا لا أخلاقية على الأقل في المجتمع العربي، ولا أظن لديك رأيا آخر ! ... وتعليقا على عبارتك مفرطة البراءة والسذاجة (ولكن قلبي يقول لي هو يريد إسكاتي فبكل تأكيد يستطيع مجالستهم بدون علمي بعد الزواج) ... يا سلام على النباهة يا "سارة" ... لا وأنت الصادقة يستطيع بعد الزواج إراغامك على مجالستهم يا حضرة الزوجة! خاصة وأن سطورك توحي بأنك ربما تغيرين رأيك بعد الزواج بخصوص تلك الجلسات.
إذا كنت بعد إتمام دراستك الجامعية ترين أن (كل هذا يمكن تجاوزه وعادي) فلا حاجة للسؤال (هل عقلي طفولي؟) ولا للسؤال (هل لا أعرف عواقب تصرفاتي؟) لأن الإجابة الفطرية هي فعلا ... هداك الله.
مرة أخرى القرار قرارك والإنسان لابد أن يكون قادرا على تقييم اختياراته وعواقبها قبل أن يكون صالحا للزواج ... أو فرأي الولي أولى أن يتبع ... يعني إن لم تكوني واثقة على قدرتك أن تعيشي مثلما يعيش زوجك ... فإن عليك تنفيذ رأي الأسرة الكريمة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.