أنافرانيل والنهجان الشديد وألم القلب !م4
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكركم على ما تقدمونه من مساعدة لي ولأمثالي جعلها الله في ميزان حسناتكم، أنا الآن أتناول ٢ قرص أنافرانيل وقرص أربيبرازول، أنا في أسوأ حالاتي أنا رجعت أكلم نفسي طول الليل ولم أعد أستطيع أخذ نفسي إلا بصعوبة شديدة سواء بذلت مجهود أو لا أستطيع النوم بسبب النفس عندما أنام في السرير أشعر أني سأختنق فأقوم من السرير.
أصبح موضوع النفس مثارًا لتعليقات الغريب والقريب، ده غير أني أشعر أني مخنوقة نفسي أبكي ولا أستطيع البكاء. البكاء يريح الإنسان أما أنا حتى البكاء لم أعد أستطيع أن أبكي ومش عارفة أعمل إيه فأنا لم أعد أستطيع السفر إلى القاهرة، أرجوكم ساعدوني وردوا عليّ أنا أرسلت رسالة من سنة تقريبا ومتردش عليها
أرجوكم ردوا عليَّ
ولكم جزيل الشكر
6/1/2022

رد المستشار
الأخت الفاضلة "دنيا" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، ودعواتك وإطرائك الرقيق، وعلى متابعتك استعمال خدمة استشارات مجانين.
مبدئيا لا تضيع أي رسالة تصلنا من مستشير ... بشرط أن تصل، وأغلب الظن أن الرسالة المشار إليها هي متابعتك السابقة وربما كانت تأخرت مثلا أو أنت لم تجديها على الموقع ... ليس هذا هو المهم.
المهم أن معاناتك الجسدية الحالية تبدو الآن راجعة لحالة نفسية تنفسية هي متلازمة فرط التنفس Hyperventilation Syndrome ويبدو أن هذا الموضوع الذي أرجعته أنت طويلا لأنافرانيل إنما كان جزءا من عقابيل القلق المزمن ونوبات الخوف المتكرر ... فبينما كنت تشتكين في بداية معاناتك من الإغراق في أحلام اليقظة وكانت هي سبب مشكلاتك كلها ... ولم تشيري إلى غير ذلك من تفاصيل أعراضك النفسية حتى أنني قلت لك في ردي على متابعتك الأولى (كذلك لا توجد أي معلومات بشأن أعراضك النفسية الأخرى فقد اكتفيت بذكر ما تعتبرينه مشكلتك الأساسية أي أحلام اليقظة والتي يمكن أن تكون جزءًا من عددٍ من الاضطرابات النفسية).
هذا الوضع جعلك دون وعي منك استجابة لضغوط حياتية تشعرين بالقلق والاختناق فتسرفين في التنفس ... وربما المسألة الآن تفاقمت لأنها منذ فترة طويلة وقد بدأت أعراض رهاب الساحة حتى في الظهور عليك وبالفعل يؤسفنا أن أصبحت في أسوأ حالاتك ... قلق واكتئاب وأعراض جسدية وفرط تهوية!
لكن أنت لم تخبرينا شيئا عن عملك عن أدائك الوظيفي؟ هل تقومين به على الوجه المطلوب أم لا؟
ما ننصح به هو عدم الانتظار وسرعة التواصل مع طبيب نفساني ومعالج سلوكي معرفي ... فرغم وجود عقاقير يمكنها مساعدتك لكن بعضها كمجموعة بنزدويازيبين Benzodiazipine والأكثر إنجازا وإنقاذا لا يصح استعمالة دون إشراف طبي شريطة أن يستخدم في الأسبوعين الأولين ضمن برنامج علاج سلوكي ومعرفي يتضمن تدريبات لتنظيم التنفس والاسترخاء وربما التنفس في كيس ورقي محكم والتريض وغير ذلك... وأما الخيار العقاري الثاني فإضافة أي من عقاقير الم.ا.س.ا حسبما يرى الطبيب المعالج... لأنها قد تستطيع أن تقلل من شدة وتواتر نوبات فرط التنفس.
تحتاجين كذلك أن تتعلمي الاستفاضة في شرح معاناتك للمعالج النفساني وربما ذلك يحل المشكلات التي لم تشتكي منها لأحد وتعانين معها معاناة صامتة
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.