وساوس قهرية كفرية : العلاج المتكامل م4
حصار فكري ووساوس قهرية وأشياء أخرى
سيدي الدكتور د. وائل أبو هندي أشكر لسيادتكم سعة الصدر فى الأجوبة عن أسئلتي ولكن ما أريد من سيادتكم أن تعلمه أنني لم أستسلم لهذا المرض بل فعلت كل شيء ممكن وغير ممكن للشفاء ولكن إلى الآن الله لم يكتب لي الشفاء وأنا راضي بقضاء ربي وحكمته فيما أنا فيه ولكني لم أتردد في طلب العلاج بل ذهبت لأشهر الأطباء وأخذت جلسات نفسية لم أتردد رغم آلامي كنت أذهب يوميا للعمل وأحاول أن أعمل رغم السيطرة الغير طبيعية على عقلي
بل وتزوجت وزوجتي حامل ولدي ابن آخر وحاولت ممارسة كافة طقوس حياتي بلا تغيير بل بالعكس كنت أتنزه وألعب وأفرح ولكن كل هذا داخل وعاء من الألم لم يشعر به أحد سواي وكنت متأكدا أنني سوف أنهار في وقت ما وهذا ما حدث ورغم ذلك لم أفقد الأمل في ربي القادر على كل شيء. القادر بكلمة كن أن يعيدني إلى ما كنت عليه.
ولكن الموقف أصبح صعب حاليا، ينصحونني الأطباء بدخول مستشفى وبدأ الحديث عن اضطراب وجداني ثنائي القطب ومستقبل مظلم وما أريد لسيادتكم أن تعلمه أن عقلي يقاومني بل يسيطر علي إذا طلبت الراحة طلب العذاب أنا لا أرى الحياة على حقيقتها المنظور اختلف المرض الذي أصابني جعل المنظور يختلف هناك خلل مائة بالمائة بعقلي أشعر به وأحس وأتألم وأعي وأتخذ قرارات حياتي العادية ولكن ما فقدته هو التركيز وزيارة الأهل والأحباب والخروج واللهو وصلاة المسجد أعجز عنها، الفرح بزوجتي وأبنائي فقدت أصدقائي وصدقني ياسيدي أنا أحب كل هذا وأحب التنس والقراءة وكرة القدم ورغم هذا لم أعد أطيق أي شيء أتعلم لماذا لأن عقلي مخطوف يقودني ولا أقوده
فليرحمنا الرب فليرحمنا الله فليس لنا ملاذ سواه وكل شيء عنده بمقدار
فليس لي سوى الصبر
13/1/2022

رد المستشار
الأخ الفاضل والعزيز "محمد السيد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أولا لا أدري لماذا حضرتك زعلان؟ وترد على اتهام لم يصدر مني ... فأنا لم أتهمك بالتقاعس عن طلب العلاج من الوسواس القهري ... ببساطة لأنك ذكرت عبارة (أنا مصاب حسب تشخيص الأطباء بوسواس قهري في العقيدة منذ عامين ولكن حدثت أشياء كثيرة) وهو ما يعني أنك تحركت في طلب العلاج ... إنما التقاعس المقصود هو أن تتقاعس بعد ما تقرأ جيدا ما نحيلك له من ارتباطات على مجانين ويفترض أنك ستعرف من خلاله أنك لم تتلق العلاج الصحيح لحالتك بعد... يعني عليك أن تحاول المحاولة الأخيرة في رأينا.
نظريات كيفية حدوث الوسواس القهري واكتشافات أساليب علاج الوسواس القهري هي منطقة فيها ثورة منذ 30 عاما على الأقل والمفاهيم والتسميات وطرق العلاج تتغير ... أتمنى أن أكون وضحت لك هذا النقطة يا أخي الفاضل.
أيا كانت الأشياء الأخرى التي تعاني منها بما في ذلك احتمال الثناقطبية فإن علاج الحالة ممكن ولا أحد يتوقع "مستقبل مظلم" لمثل هذه الاضطرابات في عالم اليوم وقد تحسن كثيرا مآلها العلاجي ... عليك إذن أن تعيد المحاولة... واعلم أن حالة عدم التركيز وعدم الاتزان الحاليين لن يطولا إن شاء الله.
وأخيرا لاحظ أنك لم ترد على أي من أسئلتي لك تعليقا على أسئلتك ... مع أن جملة لا تتقاعس جاءت في آخر الرد قبل الختام وطلب معاودة الكلام.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات