نفسي
يا دكتور مجانين المحترم لقد زرت الطبيب النفسي في عام 2005 وإلى الآن زرت أكثر من 40 طبيبا نفسيا ولكن الفائدة ليست كبيرة، إنني استفدت منك أكثر ومن مواقع أخرى في الإنترنت (المواقع النفسية) لأن الأطباء أو المستشارين في الإنترنت أكثر كفاءة من الأطباء في بلدي أو مدينتي. أنا الآن الحمد لله أستفيد من الرقية الشرعية كثيرا جدا، كنت أعرف أن القرآن هو شفاء للناس ولكن لم أجرب قبل عام 2014.
في يوم من الأيام كنت في المسجد بعد انتهاء الصلاة شاهدت شابا كان شيخ الجامع يرقيه وعندما خلص الشاب رحت وقلت للشيخ من فضلك هل تقرأ على بدني القرآن؟ فقال لي ما بك مم تشكو؟ فقلت له أنا حزين, متوتر .. وصلاتي غير منتظمة فأخذ الشيخ يمسك بيدي ويقرأ حوالي 7-9 دقائق بعد ذلك قال لي سلامات إن شاء الله .
لا أعرف في اليوم الثاني أو تلك اليوم لا أتذكر أصبحت قنبلة نووية بإذن الله لم أجد السعادة إلا بعد الرقية أتذكر كان أصدقائي وأقاربي ينظرون إلي وعلامات ملامح وجوههم تقول لي أني غير نفسي أو أصبح إنسانا سليما (سويا) طبيعيا ولكن لم تدم السعادة والفرح سوى 8-9 أيام .فرجعت إلى الشيخ مرة أخرى ولكن الشيخ سافر إلى مكان آخر. فسألت الجامع والمصلين من شيخ يرقي الناس فقال لي أحد في قرية ما، فسافرت إلى تلك القرية وأخذ ذلك الشيخ يقرأ القرآن علي وأخذ يضع يده على رأسي مرة وعلى قلبي مرة.
في اليوم الثاني أصبحت قنبلة نووية في مكوك فضاء يدور حول الأرض لم أجد سعادة في حياتي تلك السعادة ولكن لم تدم طويلا سوى 7-9 أيام وبعد ذلك رجعت مرة أخرى فقط قرأ علي قليل جدا لا أعرف ليس مثل مرة الأولى.
س1- ذهبت إلى قارئ آخر ولكن دون جدوى ليس مثل المرة الأولى والثانية فما هو السبب؟
س2- أرجو من سيادتكم أن توضحوا لي أو تنصحوني بأي شيء؟
س3- سؤال آخر (لا أعرف لماذا عندما يأتي جيران ويتكلم معي أحد أفكر فيه مرات أقول لنفسي إنه مريض نفسي أو ما مرض عنده أي أفكار نفسية مثل الوساوس فإن عيني وعينيه لا يتقابلان مباشرة أنظر إلى الأسفل عندما يتكلم أي شخص لا أريد أن أقابله لا أعرف كيف أصف مشاعري لكم عندما نكون معا) في الحقيقة هو إنسان عادي طبيعي.
س4- أنا أدخن السجاير وأتصور أن السجاير يزيد توتري وقلقي ويزيد خمولي في الجسم، أريد أن أترك السجاير أرجو منكم أن تصفوا لي أدوية تساعدني على الإقلاع عن السجاير مع دوائي Deanxit و paxetin بصورة مؤقت.
س5- إنني أتاثر جدا بالشخص الأكبر مني وخاصة معي في العمل بملامح وجهي علي أيه يقول بوجهي إنني مريض نفسي (تعبير وجهي) تلك التعبير يكون في رأس (ملامح ذلك الشخص الذي أساء إلي في رأسي لايفارق رأسي مدة طويلة من الزمن) كيف أتغلب على هذه المسالة. أنا أزور طبيب بعيد جدا عن الإسلام سوف أبحث عن طبيب متدين وخريج جامعة لندن ومستشفيات دبلن...
ملاحظة لغتي الأم ليست عربية فعفوا من ناحية القواعد
ملاحظة :أنا آخذ الدواءDeanxit وpaxetin جزاكم الله خيرا.
14/01/2022

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
ما تشير إليه في رسالتك هو المعانة من أعراض أفكار حصارية (وسواسية) مزمنة أو ما تسمى أفكار حصارية (وسواسية). مسار اضطرابك مزمن حيث بدأ في نهاية أعوام المراهقة، ولكنه في نفس الوقت لم يؤثر سلبياً وبدرجة كبيرة على أدائك المهني والاجتماعي، ولا يمكن فصل هذه الأعراض عن هيكلة سماتك الشخصية عموماً. على ضوء ذلك من المستبعد إصابتك باضطراب ذهاني.
الإجابة على أسئلتك كالآتي:
١- لا أظن أن علاج القراء مناسب لأي مريض باضطراب نفسي، وهو دجل لا أكثر ولا أقل.
٢- النصيحة هو أن تقبل بأنك تعاني من حصار معرفي مزمن وتسعى إلى تغيير نمط تفكيرك والتعايش مع هذه الأعراض. احتمال استجابة كاملة للعقاقير ضعيف وهناك الحاجة إلى علاج نفساني. لا توقف العقاقير.
٣- ما تتحدث عنه هو أعراض أفكار حصارية.
٤- أقلع عن التدخين واستعمل سجائر إلكترونية. لا يوجد عقار يساعد بحق.
٥- ما تتحدث عنه هو أعراض أفكار حصارية وسواسية أيضاً.
توجه نحو معالج نفساني واستمر معه لفترة طويلة.
وفقك الله.