وسوسة الطهارة
أنا الحمد لله قعدت مدة كويسة جدا ولكن الفترة هذه صعبة وأوسوس جامد (أنا قرأت إن ماء الاستنجاء الخارج من المهبل نجس وناقض للوضوء) فأنا بقيلي فترة بقلل الماء المستخدم في الاستنجاء ولكن دايما بلاقي مايه مكان خروج البول والافرازات فكنت بنشف كويس جدا وأتأكد إن مفيش بلل بعد قضاء الحاجة وبعدين ألاقي تاني بلل موجود الموضوع ده متكرر معايا وأنا مش عارفة أعمل إيه!!
من شوية أذنت العشاء دخلت لقضاء الحاجة وبعدين مسحت كويس وتوضأت وصليت وأنا بصلي حاسة بأن فيه بلل كملت صلاة وصليت نوافل وكذا حاجة تاني وبعد مخلصت صلاة شوفت فيه حاجة ولا لا، لقيت فعلا بلل هل صلاتي باطلة!!!
طب البلل ده ماء استنجاء ليه؟؟
وأنا مش بستخدم مايه كتير وبكون منشفة المكان كويس!
31/1/2022

رد المستشار
أهلًا وسهلًا بك يا "دانة"، شرفت مجانين
لفت نظري أول عبارة كتبتِها: (أنا الحمد لله قعدت مدة كويسة جدا)، هذا يعني أن وسواسك قديم، ولكنك لم تذكري حول ماذا يدور؟ وهل حاولت العلاج؟ وما هي شدته؟...
كذلك ذكرت وجود ماء، ما مقدار البلل الذي تجدينه؟ هل هو مجرد رطوبة؟ أم يتبلل المنديل وكأنك صببت الماء عليه؟ وعندما تشعرين بوجود البلل، هل يكون هذا الشعور حقيقيًا دائمًا؟ أم أنك أحيانًا تشعرين بالبلل ولكن لا تجدين شيئًا عند التفتيش؟... كل هذا لا نعرفه، وبذلك لا نستطيع إعطاء إجابة دقيقة
على كل، ما ترينه ليس بماء الاستنجاء قطعًا، فإن كان رطوبة، فهو من خارج المهبل ويسمى رطوبة الفرج الظاهر وهي طاهرة باتفاق، ولا تنقض الوضوء. وإن كان شيئًا يبلل المنديل كما يبلله الماء، فهو على الأغلب مفرزات مهبلية طاهرة، وطهارة هذه المفرزات قول مفتى به عند الشافعية؛ ولكنه ينقض الوضوء.
فإذا كان مستمرًا بحيث لا تجدين وقتًا للصلاة دون أن ينزل، فأنت دائمة حدث، تتوضئين وتصلين ولو كان ينزل منك، ولا ينتقض وضوؤك. ولعل الأفضل في حالة نزول مفرزات كثيرة كالماء وليست لزجة، أن تسألي طبيبة النساء عنها إن كانت طبيعية أم لا.
وفقك الله