مكتئب
سلام عليكم، لا أعرف من أنا عمري 30 سنة أصبت بالاكتئاب منذ 8 سنوات بعد صدمة تلقيتها في حادث مروري عندما كنت أقود سيارة لكن حادث سليم لم يحدث شيء بل كانت كدمة خفيفة على مستوى الرأس وبعد الحادث بيومين كنت جالس على مقعد ومتعصب من معكسات في حياتي حتى جاءني شعور أقول فيه مع نفسي من أنا ومن الله وماذا نفعل في هذه الدنيا؟؟
وفجأة تحول عقلي إلى حالة من جنون وأصبحت لا أعرف نفسي فبدأ رأسي يؤلمني ومع الوقت حتى جسمي والقولون العصبي وعكة وعذاب تغيرت علي الدنيا فقدت الرغبة في كل شيء في العمل في الأصحاب في المال، كل شيء لم يعد يعني لي شيء.
حتى أصبحت أطلب الله حتى يأخد روحي
أرجو منكم مساعدتي وسلام
28/2/2022

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
رسالتك مختصرة جداً ولا يوجد فيها وصف واضح للأعراض ولا تاريخ شخصي وولا لطبيعة ظروفك البيئية. رغم ذلك تشير إلى فقدانك الرغبة في كل شيء ومنها الرغبة في الحياة. هناك وصف لأعراض ضائقة جسدية سببها حالتك النفسية.
مسار اكتئابك مزمن (ثمانية أعوام ولا بد من علاجه بمضادات اكتئاب) نصيحة الموقع كما يلي:
١- التوقف عن عمل فحوصات طبية ومراجعة استشاري في الطب النفساني.
٢- لابد من استعمال عقار واحد من مضادات الاكتئاب سيتم اختياره من قبل طبيبك النفساني المشرف على علاجك استناداً إلى طبيعة أعراضك.
٣- لا تتوقع استجابة للعلاج خلال أسابيع وإنما أشهر٬ والطبيب هو الوحيد الذي يقرر تغيير العلاج ومدة استعماله.
٤- هناك بالطبع ظروف بيئية لم تشر إليها٬ وسمات شخصية لم تكشف عنها. عليك بالحديث مع طبيبك حول هذه الأمور وكيفية التعامل معها. الطبيب يقرر دخولك في علاج كلامي.
٥- عليك الالتزام بجدول فعاليات يومي ونظام طعام صحي ونمط حياة يومي يتضمن فعاليات لياقة بدنية.
وفقك الله.
واقرأ على مجانين :
لا مبالاة وإحساس بالعدمية : اكتئاب مزمن
اكتئاب مزمن : تكاليف العلاج !
اكتئاب مزمن بتفاصيل عديدة م2
اكتئاب مزمن لم يكتمل علاجه !
اكتئاب مزمن ونوبات متكررة