السلام عليكم
أنا فتاة أبلغ من العمر 23، مخطوبة، وإن شاء الله بعد عدة أشهر سوف أتزوج، مشكلتي تتلخص في أنني أحس بالنقص دائمًا في جسمي؛ فأنا متوسطة الجسم؛ ولكن صدري صغير بالمقارنة مع بقية أعضاء جسمي، صديقاتي يقلن لي دائمًا بأن زوجي سوف ينفر مني إذا رأى صغر صدري؛ لأن الرجل يحب منطقة الصدر، فكرتُ في أن أعمل عملية جراحية باستخدام السيلكون؛ ولكني علمت بأن لها مضاعفات جانبية، وفكرت أن هذا يدخل في قائمة تغيير خلق الله وهذا حرام.
فهل يوجد حلٌّ لمشكلتي؟!
أفيدوني بارك الله فيكم.
28/2/2022

رد المستشار
مصادر الجمال والإثارة في المرأة متعددة ومتنوعة جدًّا، وهذا من فضل الله - تعالى - ولكن يبقى دور كل امرأة أن تدرس نقاط القوة والضعف في جسدها؛ فتبرز نقاط القوة، وتخفي نقاط الضعف، وربما يضيق المقام هنا لأعدد لك هذه المصادر، ولكني أدعوك – وأدعو كل امرأة - أن تمسك بالورقة والقلم، وتسجل فيها أجزاء جسدها.. واحدًا واحدًا، على أن يشمل ذلك الأعضاء التناسلية الأساسية، وكذلك الثانوية مثل الشعر، وكذلك باقي أجزاء الجسد.
ستجدين أن جسدك ينقسم إلى:
(1) جوانب تَمَيُّز لا بأس بها؛ فلا تهدريها أو تغطيها؛ فتضيع هباءً، ولكن يجب أن تبرزيها، وتحسني استخدامها لزوجك في المستقبل.
(2) جوانب ضعف، ولكن يمكن علاجها، مثل: شعر مجعد يمكن الاعتناء به، وأسنان غير مستوية يمكن تقويمها.
(3) جوانب ضعف لا حل لها، مثل صغر حجم الثديين، تجاهليها، وتناسيها، ولا تنشغلي بها، وخاصة أنهما يكبران مع الحمل والرضاعة، ثم أحضري ورقة أخرى، وسجلي فيها وسائل إثارة الرجل - غير النظر - مثل شمِّ الروائح الطيبة، والصوت الهامس، والكلمات الجذابة، واللمسات، وجمال الرُّوح.
وأؤكد لك أنك بشيء من الاجتهاد ستحصلين على درجة لا تقل كثيرًا عن ملكة جمال العالم.