لا الكشف ولا البكارة ولا الدكتورة : وسواس الغشاء !
وساوس عن العذرية
السلام عليكم أرجو منكم الإجابة علي فأنا تعبت كثيرا .. بدأ الأمر عندما أتتني حكة مهبلية وذهبت للطبيبة النسائية التي قامت بالكشف وأعطتني الدواء المناسب ومن وقتها وبدأت وساوسي أن الغشاء قد يكون تأذي وأو أن الطبيبة أخطأت في الكشف .. أو أن الطبيبة لا تقول الحقيقة.
ذهبت لطبيبة أخرى وقالت إن الغشاء سليم وأن الالتهابات والحكة لا تؤثر فيه ورغم ذلك لم أرتحْ .. فبدأت أفكر أنها أخطأت أثناء الكشف أو أنها أخفت الحقيقة... ذهبت لأخرى ولأخرى وكل مرة لا ينتهي قلقي أبدا
كل مرة يضاف شيء جديد لوساوسي وآخر مرة ذهبت مع والدتي عند طبيبة قد قامت بالكشف علي من قبل وأخبرتها بوساوسي وقامت بالكشف علي وقالت الغشاء سليم لا تقلقي ولكن حتى في هذه المرة لم أسترح و السبب أن أثناء الفحص كانت الطبيبة تشد الأشفار والمنطقة بقوة وتألمت وقتها.
ومنذ ذلك الوقت وأنا خائفة بسبب ذلك الألم .. كل هذا سبب لي الاكتئاب قررت الذهاب للطبيب النفساني وشرحت له حالتي وبدأت في العلاج الدوائي، أرجو منكم إجابتي بوضوح
1- هل ما سردته لكم من أشياء عن الغشاء والكشف فيه شيء يؤثر على غشاء البكارة بكل أمانة.؟!!!!
2- هل فعلت خيرا عندما ذهبت للعلاج النفساني؟!
أرجو إجابتي بكل وضوح
جزاكم الله خيرا عني
7/3/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Gehad" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كأنك تحكين لنا بالضبط ما وصفناه في مقالنا عن وسواس قهري البكارة : وسواس الغشاء عن دوامة الشك أو الخوف فالفحص فالشك فتكرار الفحص فالشك وهي تميز موسوسات الغشاء والموسوسين بالعدوى أو تكرار الفحوص الطبية... وتأملي جيدا كيف تظهر حالتك في هذا الرسم:
مشكلتك الآن هي أنك تعانين من حالة اضطراب وسواس قهري وهذه هي المشكلة الوحيدة وليس من مشكلة تتعلق بالغشاء إلا فرط خوفك عليه... وقد فعلت خيرا بالتأكيد بأن لجأت لطبيب نفساني واسأليه ما إن كان العلاج السلوكي المعرفي متاحا أم لا... ونسأل الله لك سرعة التعافي.
واقرئي على مجانين:
غشاء البكارة أم وسواس قهري الغشاء !
الوسواس القهري وغشاء البكارة !!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.