زوجي وحماتي وأنا أسير نائمة
أنا بين زوجي وأهلي وثقتي بزوجي
بسم الله للرحمن الرحيم: أولا: أود أن أشكركم على اهتمامكم وردكم على مشكلتي
ثانيا: أود أن أتحدث عن مشكلتي وهى أن أشعر أن حياتي مشكلة في حد ذاتها، فأنا أجد أن كل ما في حياتي عبارة عن مشاكل ومشاكل وهي تافهة بالنسبة لمشاكل غيري والحمد لله على ذلك.
ولذلك سوف أقوم بطرح بعض مشاكلي علي السادة الأساتذة الأفاضل ليساعدونا في التغلب عليها، بالإضافة إلى المشكلة التي ذكرتها في رسالتي السابقة عن حماتي وتعلق زوجي بها فإن باقي مشاكلي أيضا تتمحور حول زوجي فأنا أحب زوجي حبا شديدا جدا وأظن انه لا يوجد أحد يحب زوجه مثلى وهذه هي المشكلة الأولى.
أحب أن أقول لكم أني سيدة لا أحب أن يغضب منى زوجي وعندما يغضب منى أسارع بمصالحته ولا أتركه ينام وهو غاضب منى حتى إذا طال الخصام وحاولت أن لا أصالحه حتى يشعر بخطئه ووجدت أن اليوم انتهى فأتنازل وأصالحه حتى لا يبيت وهو غاضب مني حتى لو هو المخطئ أيضا أصالحه وهذا والله مراعاة لحقوق الله علي في زوجي, وأظن أن هذه أيضا مشكله ستجعله في يوم من الأيام لا يبالي عندما يغضبني لأنه يعرف أني سأصالحه في النهاية.
أيضا عندي مشكله كبيرة جدا وهي أني لم أعد أثق في زوجي الثقة العمياء التي كانت عندي من قبل وهذا يرجع لسببين:-
أولا : أن زوجي يهددني كثيرا عندما نتشاجر بأنه سيتزوج علي وأيضا يقولها لي بالمزاح فيقول لي أنه يريد أن يتزوج من أي سيدة أوروبية حتى يجرب هذا الصنف من النساء لأنهن مختلفات عن النسوة العربيات في اهتمامهم بقوامهن وأنهن أكثر جمالا هذا على الرغم من أننا متزوجان فقط منذ 7 اشهر وأنا لست بمهملة في نفسي فأنا دائما أرتدي له أحسن الملابس في المنزل وأضع الماكياج معظم الوقت في المنزل ودائما أضع العطور لا أعرف ماذا أفعل له أكثر من هذا
وثانيا: أن زوجي الحبيب من النوع البصباص فهو يحب النظر إلى أي فتاة جميلة وليس له مقياس معين للجمال فهو يحب البيضاء والسمراء على حد سواء وهذه خصلة فيه منذ أول أسبوع في زواجنا لاحظتها عليه فقد كنا في أسبوع العسل في شرم الشيخ وكان معنا كاميرا فيديو وكانت معنا في إحدى الرحلات فتاة عربية وهى فعلا حلوة وأخذ زوجي ينظر إليها كثيرا وقامت هذه الفتاة لترقص فطلب مني زوجي أن أصورها لأنه لا يصح أن يصورها هو وفكرت وقلت أنه إذا رفضت طلبه سوف يظل ينظر إليها طوال الرحلة ولم أشعره أنى متضررة من ذلك، وقلت أن علي أن أصورها له فينظر إليها قليلا وبعد ذلك ينتهي الأمر وبالفعل قمت بتصويرها وحدث كما توقعت فلم ينظر إليها ثانية
ولكني الآن وصلت إلى مرحلة لم أعد أتحمل فيها تلك الأفعال وخاصة عندما يتصرف هكذا في وجود أحد من أصدقائنا معنا وهم يقولون له كيف تفعل ذلك حرام عليك أنت معك جوهرة لن تجد مثلها وهو يجيب أنه يعرف هذا وأنه لا مجال للمقارنة بيني وبينهن ويتحجج أنه لم يكن ينظر إلى أي فتاة وإنما هو ينظر إلى شيء آخر
وما يزيد من خوفي أن ينفذ زوجي تهديده أن والده أي حماي العزيز كان متزوجا قبل حماتي من سيدة أخرى وطلقها وتزوج حماتي, كما أنى سمعت أحد السيدات على إحدى القنوات الفضائية تقول أن زوجها كان يهددها أنه سوف يتزوج عليها وهي لم تصدق أن يفعلها ولكنه تزوج عليها بالفعل وهذا ما أخشاه على نفسي
مع العلم أنى متوسطة الجمال أي عادية ولست سمينة فوزني 59 ك ج وأنا في الشهر الخامس من الحمل وطولي 161سم ولكن مشكلتي التي تؤرقني وتؤرق زوجي كثيرا هي أنني مشعرة إلى حد ما والحمد لله أي أني عندما أزيل الشعر الزائد من جسدي ينمو بسرعة وبكثافة إلى حد ما ولكني أحاول إزالته على قدر استطاعتي ولكنه لا يرغب في رؤيته أصلا وذا سبب خلافات كثيرة بيننا وهو أمر ليس بيدي
(وأنا متأسفة على ذكر مثل هذا الأمر)
أيضا مشكلتي الأخرى هي أنني الآن أقيم مع والدي ووالدتي لأن زوجي قد سافر على البلد العربي الذي نقيم فيه وتركني عند والديَّ إلى أن يبعث لي بالتأشيرة كي أذهب إليه قد مر على وجودي هنا مع أهلي حوالي شهر وقد اعتدت على المكوث معهم مرة أخرى والآن وقد تحدد موعد سفري يوم الخميس المقبل أشعر بضيق شديد لأني سأتركهم ثانية وأتألم كثيرا خاصة أني كما ذكرت في رسالتي السابقة أني ابنتهم الوحيدة وأشعر بأمي بالذات أنها عندما أذكر اقتراب موعد سفري لأي شخص أشعر بها أن قلبها يؤلمها وأشعر أنى لا أريد أن أسافر على الرغم من أني في نفس الوقت أرغب في الذهاب إلى زوجي وإلى حياتي المستقلة المستقرة هناك ولكني أشعر بحبي الشديد أيضا للبقاء مع أهلي وحياتي التي اعتدت عليها طوال عمري حيث أنى عندما يكون زوجي معي أشعر أنى غريبة عن هذه الحياة غريبة عن أهلي وعن مجتمعي الذي اعتدت عليه
زوجي أيضا يريدني أن أذهب إليه بأقصى سرعة حتى أنه طلب مني أن أسافر الأربعاء بدلا من الخميس وعندما أخبرت أبى وأمي بذلك وجدتهما ثارا عليَّ ثوره عارمة فقالا لي أولا أنه لن تفرق على يوم واحد وأن زوجي أناني لا يفكر إلا في نفسه فقط فهو يريدني أن أذهب إليه فقط غير مبال بصعوبة ذلك علي وأنه مشقة على حيث أن طائرة يوم الأربعاء ستكون من مطار القاهرة ونحن نقيم بالإسكندرية وأني سـأضطر إلى السفر للقاهرة وأنا وحدي وأشياء من هذا القبيل
كما أنهم يقولون لي أنهم يخافون عليَّ من أعباء المنزل عندما أسافر واهتمامي بطعامي وصحتي لأنهم الآن يحضرون لي الطعام في فراشي ويقولون لي من سيفعل لك هذا عندما تسافرين؟ لذلك نريدك أن تمكثي معنا أطول فترة ممكنة حتى نرعاك وتقولين لنا أنك تريدين السفر أبكر من ذلك ونحن نرى أن اليوم يفرق معنا في العناية بك وأنه لو بيدنا لكنا منعناك من السفر حتى تلدي هنا ولكنه زوجك وليس لنا أن نفعل ذلك، ولكني أعرف وأشعر أنهم يقولون هذا لأنهم لا يريدونني أن أتركهم أصلا ويستصعبون الفكرة أصلا.
لا أعرف أشعر بضيق شديد وأتألم لألمهما ولكن ما بيدي حيلة
أيضا أخاف عليهما طوال الوقت وأنا هناك لأنني سمعت من أقاربي أنهما في عدم وجودي يكونان متوترين دائما وكثيرا الشجار وغير متوافقين طوال الوقت.
لا أعرف ربما أنا أبالغ في شعوري ربما لأني تزوجت مبكرا فأنا أبلغ من العمر 22 عاما ؟! لا أعرف
وآسفة على إطالتي وأرجو منكم سعة الصدر للرد علي وعلى طول الرسالة.
أعرف أنى ثرثارة وأظن أنى في حاجة إلى جلسة مع طبيب نفسي لأثرثر معه وأخرج كل ما بداخلي. أليس كذلك؟
أرجو منكم الرد إذا سمحتم قبل يوم الأربعاء حتى أعرف هل أسافر الأربعاء أم الخميس وأنا أرغب بشدة أن أسافر الأربعاء.
أرجوكم الرد في أقرب فرصة ممكنة
11/2/2005

رد المستشار
ابنتي العزيزة "آمنة" لا تتأسفي من كثرة الكلام فهو يساعد على التعرف إليك أكثر والتقرب منك أكثر.... فعبري عن كل ما بداخلك على راحتك تماما
أتمنى ألا يكون ردي متأخرا حتى تستطيعي أن تحددي تماما موعد سفرك..فأنت لم تخبرينا أي أربعاء هذا... عموما بالنسبة لفكرة التبكير يوم واحد هو فعلا لن يقدم ولن يؤخر وخاصة إذا كنت ستضطرين إلى القدوم إلى القاهرة وما يمثله هذا من مشقة عليك في حملك هذا... فأعتقد أن تسافري يوم الخميس في موعدك من الإسكندرية ولا تغضبي أهلك منك أو تجعليهم يتحاملون على زوجك أكثر من ذلك وبإمكانك الاعتذار لزوجك بالمشقة الموجودة في سفر القاهرة
هذه هي النقطة الأولى
نأتي لسائر المشاكل ونتكلم عن أسهلها في الحل وهي الشعر الزائد...رجاء اللجوء إلى متخصص أمراض جلدية فيزيله بالليزر لو أمكن... أما لو كان الأمر صعبا فبإمكانك استعمال الليمون بعد إزالة الشعر فورا (على شرط استخدام الوسيلة الطبيعية للإزالة) لأن الليمون يؤخر ظهور الشعر ويقلل من كثافته... ومطلب زوجك... مطلب طبيعي فليس هناك من يحب أن يرى زوجته وقد امتلأ جسدها بالشعر، فعليك تعهد هذه المشكلة باستمرار ولا تجعليه يراه منك أبدا ولو اقتضى الأمر إزالة أسبوعية
وماذا في أنك تحبين زوجك جدا؟؟ هذا طبيعي ولا تقاوميه ولكن اجعلي هذا الحب لله... بمعنى أنه إذا طلب منك ما فيه معصية فلا تنفذيه... وبالتالي ما معنى أن يطلب منك أن تلتقطي صورة لامرأة ترقص فتفعلين؟؟؟ أليس هذا حراما؟؟؟ فلماذا أطعته؟؟؟
إن ما يجعل كل ما تفعلين في ميزانك ويثيبك الله عليه ويكرمك به ولا يمتحنك أو يبتليك بسببه هو أن يكون هذا الحب الحلال خالصا لله... وليس لشخص زوجك الكريم.... والفرق هو ما ذكرته لك من رفض الحرام بكل صورة... فيجب عليك أن تتمرني على ذلك... لأنه يا ابنتي لا تضيع عند الله الأعمال وهو يكافئ عليها... أما بني آدم فأنت بين خيارين أن يرد إليك إحسانك بإحسان أو أن يرده إليك بالإساءة... فلا تضعي رقبتك تحت قدم بشر ..واخفضي عنقك لصاحب الأمر الذي أمر الزوجة بطاعة زوجها...
سيتزوج عليك أو لن يتزوج... الله وحده يعلم فلا تشغلي بالك اليوم بما هو في علم الغيب..فمن يدري ما قد يحدث غدا...... ولا تشعري زوجك أنك تهتمين كثيرا بهذه التهديدات فأحيانا الرجال تجد سعادة حين ترى الغيرة على وجه نسائها وتتمادى وتتفنن في إثارة هذه الغيرة لترضي غرورها الذكوري
فقاومي نفسك ولا تبالي على شرط أن تحتفظي بهدوئك..... وابتسامة باردة
فبدل أن تقلقي أنت مما قد... وأقول قد يفعله في المستقبل.. دعيه يقلق هو ويتساءل لماذا كفت عن الغيرة والغضب...... ألم تعد تحبني؟؟؟
دعيه يحاول أن يتقرب إليك مرة أخرى... ولا يتصور أنك واقع موجود لن يتغير بل أنت إنسان قد يتغير ويحتاج إلى رعاية
سافري إلى زوجك واملئي بيتك بالحب والحنان... بارك الله لك في بيتك وزوجك وطفلك القادم