خلطة أعراض وعقاقير مزمنة !! م8
الحالة المستعصية
الأستاذ الدكتور سداد جواد التميمي جزاك الله عنا كل خير بالبداية هل أستطيع الحجز معك موعد أونلاين وتساعدني فأنا لا أعمل داخل على الله ثم عليك ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب الآخرة ومن كان في حاجة أخيه المسلم كان الله في حاجته ساعدني يا دكتور وفك كربتي وهمي أزال الله همك فأنا أثق بك جدا جدا ومتفائل بك أنا من الأردن يا ليت لو يوجد رقم للتواصل على زوم أو أي برنامج آخر لا أعرف أنت بأي بلد الآن.
أنا أرسلت لكم عدة استشارات والتزمت مع طبيب نفسي واحد ولي الآن 4 شهور على نفس الأدوية ريميرون وافيكسور وزانكس 1 ملغ وكنت آخذ جاباتريكس 400 عند طبيب قبله قال لي أوقفه فلما أوقفته منذ شهر أصابتني أعراض انسحابية شديدة تشوش في الرؤية وشد في أعصاب الرأس وألم بمؤخرة الرأس وفقدت التركيز والذاكرة بشكل كامل لا أتذكر حتى قبل ساعة ماذا فعلت وقبلها كنت عامل 4 جلسات كهرباء منذ 7 شهور فقدت الذاكرة قصيرة المدى والتركيز والفهم والاستيعاب لا أتذكر سوى الماضي فقط وعندما تركت الجاباتريكس مرة واحدة زادت الأعراض بشكل كبير جدا وأيضا الطبيب الذي قبله كان واصف لي ريفوتريل 2ملغ والآن أخففه مع الطبيب الحالي بشكل تدريجي وصلت ل1ملغ أي نصف حبة أيضا زادت الأعراض بشكل كبير جدا وعندما أصل للربع أرى الموت سامح الله الأطباء دمروني كانوا يصفوا لي مهدئات إدمانية وأنا لا أدري.
المهم أنا مع الطبيب الجديد منذ 3 شهور ولم نغير الدواء فقط الانسحاب من الأدوية الإدمانية حالتي الآن كالتالي:
1- لا يوجد تحسن فالتحسن صفر بالمائة خصوصا مع الأعراض الانسحابية الشديدة
2- فقدان الذاكرة قصيرة المدى والاستيعاب والتركيز بشكل كامل فلا أستطيع الخروج من البيت لوحدي من شدة الأعراض وأبقى مستلقيا طوال الوقت
3- قلق وخوف شديد وازداد مع الأعراض الانسحابية وخصوصا فقدان الذاكرة
4- شد وتيبس بأعصاب الرأس والوجه وألم بمؤخرة الرأس
5- تشوش بالرؤية فلا أرى الهاتف ولا الكمبيوتر ولا الشاشات وبعدها أفقد التركيز بشكل كامل
6- اكتئاب ناتج من الحالة.
7- انفصال عن الواقع والبيئة لا أفهم ما يدور حولي ولا أنتبه لأي شيء يحدث أمامي
8- فقدان المشاعر والأحاسيس لا أستطيع الفرح ولا البكاء حيث كنت عصبيا وأنزعج من الأصوات العالية الآن لا أشعر بأي شيء
9- لا أستطيع فعل شيء بسبب الذاكرة والتركيز وعدم الفهم والاستيعاب والنظر وشد الأعصاب
10- خسرت عملي منذ سنتين كانت أموري سليمة لم أكن أعاني سوى من القلق بعد رحلة علاج طويلة استمرت سنوات وجاء طبيب وصف لي سيبراليكس بدل الافيكسور الذي كنت أتناوله أصابتني متلازمة السيرتونين بقيت بالفراش شهر كامل رأيت الموت بأم عيني
11- بعد عام من الأعراض أخذت افيكسور وريمرون وريفوتريل 2ملغ وتحسنت بقي القلق والخوف والانفصال عن الواقع
12-بعدها لم يستقبلني الطبيب لأني لا أملك الكشفية كاملة فتركت الريفوتريل فجأة ولا أعرف أنه إدماني فرجعت لي جميع الأعراض
13- أخذت معظم أنواع الأدوية والأطباء لايصبرون على العلاج وكانوا يملون مني لأني لا أملك ثمن الكشفية لهذا كنت أبحث عن طبيب يعاجلني مجانا حيث بالحكومة لم أستفد ولا يوجد عندهم كل أنواع الأدوية فقط الأدوية القديمة
14-جربوا علي الكهرباء 4 جلسات فقدت الذاكرة قصيرة المدى والتركيز والفهم والاستيعاب
15- جربوا علي الكيتامين ورأيت الموت بأم عيني حيث فقدت القدرة على الكلام ونزول اللعاب من اللسان لمدة 3 أسابيع لأن تخلصت من أعراضه والطبيب رفض استقبالي
16- بحثت عن طبيب ليس بالخبرة الكبيرة ولكنه إنسان ولي الآن معه 3 شهور تقريبا ولم يغير الأدوية فقط افيكسور وريميرون وزانكس 1 ملغ وكنت آخذ ريفوتريل 2ملغ الآن أتركه بشكل تدريجي وكنت آخذ جاباتريكس 400ملغ قال لي أتركه مرة واحدة فالجاباتركيس والريفوتريل وصفهم الطبيب الذي قبله وهو الآن سحبني من الريفوتريل تدريجي والجاباتريكس مرة واحدة ولي الآن شهر على تركه وأعاني من أعراض انسحابية شديدة فقدت الذاكرة والاستيعاب والتركيز بشكل كامل وعندما خفضت الريفوتريل للنصف أيضا زادت الأعراض
17 عندما أصل جرعات قليلة من الريفوتريل والزانكس أشعر أني أريد الانتحار ويزداد القلق وكل الأعراض
18- أخبرتوني أن الطبيب يجيب أن يصف أدوية بجرعات قليلة لكنه وصفها بجرعات عالية منذ 3 شهور فلا أريد أن أغير الطبيب كونه يعالجني مجانا ويتابع معي باستمرار
19- قال لي أننا بدأنا من الصفر وتحتاج لوقت طويل كي تتحسن وحالتك صعبة جدا ليست مثل الحالات الاعتيادية التي تاأتي على العيادة
20- كيف أسترجع ذاكرتي وتركيزي واستيعابي وأتخلص من الأعراض الانسحابية؟
21- كيف أرجع مثلما كنت قبل عامين؟ فتعبت سنوات لكي أصل لمرحلة شبه الشفاء التام قبل عامين عانيت قبلها أكثر من 10 سنوات
22- كيف سأعمل وأنا بهذه الحالة ولا يوجد تركيز ولا ذاكرة ولا استيعاب ونظري ضعيف جدا ومتشوش لا أرى الشاشات وأساس عملي الكمبيوتر؟؟
23 - لا أستطيع النوم بالليل وأنام ساعات قليلة فقط!!
24- طوال اليوم مستلقي فلا يوجد شيء أفعله بسبب الذاكرة والتركيز والنظر والاستيعاب وآلام الرأس وشد أعصاب الرأس فأخاف أن أخرج من البيت وأن أفقد تركيزي ويحدث معي شيء لا سمح الله
25- ماذا يلزمني في الفترة الحالية كي أتحسن وترجع الذاكرة والتركيز والفهم والاستيعاب وأتخلص من الأعراض الانسحابية مثل تشوش الرؤية وآلام وشد أعصاب الرأس والوجه والعيون؟؟
26- أريد أن أحجز معك موعد أونلاين آسف أني كررت الموضوع مرتين فأنا في كربه لا يعلمها سوى الله فأنا أثق بك جدا ومتفائل بخشصك الكريم
فساعدني جزاك الله عنا كل خير
وشكرا لحضراتكم
13/3/2022

رد المستشار
شكراً على ثقتك بالموقع.
لا أستطيع تلبية طلبك لأن إجازتي المهنية هي للعمل في المملكة المتحدة ولا تسمح لي بالعمل في العالم العربي.
نصيحتي لك كالآتي:
١- تراجع أي مركز حكومي للصحة النفسية.
2- يجب أولا أن تتخلص من عقار زانكس وتحت إشراف طبيب.
3- استعمال مضادات الاكتئاب القديمة فهي أحياناً أكثر فعالية من العقاقير الحديثة التي تستعملها. يجب أن يتم سحب عقار ايفكسور تدريجيا وتستمر على ريميرون فقط ٬ وبعدها يقرر الطبيب استعمال عقار من مضادات الاكتئاب الثلاثية الحلقة.
4- يجب أن تساعد نفسك وتلتزم بجدول فعاليات يومي وهذه إرادتك أنت فقط.
5- التزم بنظام غذائي صحي.
6- فعاليات رياضية مثل المشي ساعة واحدة صباحا ومساءً.
7- تخلد إلى فراشك في وقت معين وتخرج منه في وقت ثابت سواء نمت أو لم تنام.
8- باشر بعمل مهما كان فهذا يساعد على تنظيم إيقاعك اليومي ولا تعتزل الناس.
9- رحلة علاجك هي رحلتك أنت فقط ولا تنتظر المعجزات من العقاقير.
وفقك الله.