إنني أعاني من العصبية الشديدة مع كل الناس وسريع الغضب، وأنا أحاول قطع التدخين، والفترة التي أتوقف فيها عن التدخين تزداد فيَّ العصبية، مما يجعلني أضطر للرجوع للتدخين مرة أخرى، كذلك أنا كثير الوساوس وكثير الظن بالناس، والشخص الذي لا أطيقه أبعد كل ناسي عنه
جزاكم الله ألف خير
وأرجو المساعدة!!
30/3/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "حميد" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
عصبية ... تدخين ... وساوس وظنون سيئة ... هكذا تختصر إفادتك... فأما العصبية فتعني فشل أو إخفاق عملية تنظيم المشاعر، وتحتاج إلى برنامج علاجي سلوكي ومعرفي كما في استشارة: أنا والعصبية ساعات وساعات، وأما التدخين فواحدة من أسوأ العادات الإدمانية وتحتاج كذلك إلى برنامج سلوكي معرفي ... وأما الوساوس التي لم تفصل لنعرف ماذا تعني بها لكنك تلوتها بكثرة الظن بالناس فقد تكوني تعني المعنى الزوراني كما استخدامات الناطقين بالعربية لكلمة وسواس
هناك ما يشير إلى فشل كذلك في الوصول إلى مستوى النضح النفسي والمعرفي المناسب لسنك وأنت في النصف الثاني من العقد الثالث وتقول (الشخص الذي لا أطيقه أبعد كل ناسي عنه).. هذا يحتاج بالتأكيد إلى فحص طبنفساني وقياس نفسي لسمات شخصيتك ... وعليك بالتالي أن تتجه إلى أقرب مكان يقدم الخدمة النفسية.
اقرأ على مجانين:
فرط العصبية وسرعة الانفعال
الاكتئاب والغضب : أصبحت عصبية !
الإقلاع عن التدخين... هل يحتاج مساعدة طبية؟
التدخين أسلوب حياة
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.